الصدر يدعو أتباعه لترك مقار الأحزاب والإعداد لتظاهرة مليونية – إرم نيوز‬‎

الصدر يدعو أتباعه لترك مقار الأحزاب والإعداد لتظاهرة مليونية

الصدر يدعو أتباعه لترك مقار الأحزاب والإعداد لتظاهرة مليونية

المصدر: محمد وذاح- إرم نيوز

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر اليوم السبت أتباعه إلى ترك مقار الأحزاب الشيعية والإعداد لتظاهرة مليونية بعد شهر رمضان، مطالباً لجنة مكافحة الفساد بمعاقبة كل متظاهر يستعمل العنف ضد المقار والممتلكات العامة والخاصة.

وقال الصدر في بيان، وصل لـ إرم نيوز، نسخة منه: ”وجب على الثوار ضد الفساد ترك مقار الأحزاب فهي لا قيمة لها إزاء فساد الحكومة والتوجه إلى الإعداد لتظاهرة مليونية شعبية سلمية بعد شهر رمضان المبارك“، مضيفاً ”إذا رغب الثوار بتظاهرات في المحافظات فلا بد أن تكون سلمية وضد المقار الحكومية حصراً وبدون أي تعدٍ أو عنف“.

وطالب الصدر بـ ”معاقبة كل متظاهر يستعمل العنف ضد المقار والممتلكات العامة والخاصة للنيل من سمعة الثورة العراقية الشعبية“، مؤكداً أن ”المطالبة بالإصلاح في شهر رمضان عبادة، إلا أن الاحتكاك الزائد الذي قد يؤدي إلى فتنة هو مخالف لتوجهاتنا، وعليه أجد من المصلحة اخذ استراحة في رمضان وتأجيل كل ذلك إلى ما بعد الشهر الفضيل“.

وأضاف: ”ثورتكم يجب ألا تلبس ثوب جهة معينة على الإطلاق، والحفاظ على تشكيلتها الحالية لما تحتويه من مدنية وإسلامية أمر ضروري جداً“.

وأشار الصدر إلى إن ”التعدي على المتظاهرين السلميين من قبل الحكومة أو ميليشياتها الوقحة أمر مرفوض، ومعه إذا خرجت التظاهرة عن سلميتها فلن يكون لنا تدخل في إنهاء العنف مستقبلاً“.

ويواجه العراق أزمة حادة بعد فشل مجلس النوّاب العراقي منذ بداية نيسان/ أبريل الماضي تحقيق الإصلاح في البلاد وتشكيل حكومة من المهنيين والمستقلين، ما دفع بمتظاهرين غاضبين من أتباع التيار الصدري أول أمس الخميس لمهاجمة مقار الأحزاب الشيعية في المحافظات الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com