عشرات القتلى والجرحى بتفجيرين استهدفا منطقة مزارات شيعية في دمشق – إرم نيوز‬‎

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرين استهدفا منطقة مزارات شيعية في دمشق

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرين استهدفا منطقة مزارات شيعية في دمشق

المصدر: إرم نيوز ـ دمشق

أعلن في العاصمة السورية دمشق، اليوم السبت، عن سقوط 20 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات في تفجير انتحاري وانفجار سيارة ملغومة، بحي السيدة زينب، وهو حادث الذي تبناه داعش.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية التي بثت الخبر المزيد من التفاصيل عن التفجيرين اللذين وقعا في حي شهد ثلاثة تفجيرات على الأقل العام الحالي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

إلا أن وكالة أعماق أعلنت مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف عن التفجيرين الانتحاريين وتفجير السيارة الملغومة في حي السيدة زينب بدمشق.

وقالت الوكالة، إن التنظيم ”أعلن مسؤوليته عن تفجيريين انتحاريين بحزامين ناسفين وتفجير سيارة ملغومة، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل وإصابة آخرين في حي السيدة زينب“.

من جانبه، قال رجل دين شيعي لقناة ”الإخبارية“ التلفزيونية التي يديرها داعش، إن ”انفجار السيارة الملغومة لم يحدث بعيدا عن منطقة مزار السيدة زينب في شارع التين الرئيسي“. وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام رسمية في سوريا، أضرارا كبيرة في سوق مزدحمة.

ويضم الحي مزار السيدة زينب، أقدس المزارات الشيعية في سوريا، كما أنه معقل لجماعات شيعية من لبنان والعراق، مثل حزب الله، تقاتل إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية المندلعة منذ خمس سنوات.

وعادة ما يحضر الآلاف من المجندين العراقيين والأفغان الشيعة الذين تطوعوا لقتال تنظيمات المقاتلين السنة إلى المنطقة قبل إرسالهم إلى الخطوط الأمامية للقتال في أنحاء سوريا.

وهم يقولون إنهم جاءوا إلى سوريا للدفاع عن مزار السيدة زينب، الموجود في المنطقة المساة باسمها، من المتطرفين السنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com