القوات الليبية تسيطر على ميناء سرت وتضيّق الخناق على داعش – إرم نيوز‬‎

القوات الليبية تسيطر على ميناء سرت وتضيّق الخناق على داعش

القوات الليبية تسيطر على ميناء سرت وتضيّق الخناق على داعش

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز  

واصلت قوات حكومة الوفاق الليبية يوم الجمعة ، تقدمها داخل مدينة سرت معقل تنظيم ”داعش“ ، وتمكنت من السيطرة على ميناءها البحري وبلدة سوواة.

وقال مصدر بغرفة عمليات تحرير سرت التابعة لحكومة الوفاق في حديث مع ”إرم نيوز“، إن عناصر الغرفة تمكنوا من احراز تقدم كبيرا الجمعة ، بعد أن شن معارك ضد عناصر التنظيم في عدد من الأحياء والمناطق داخل سرت، كما تمكنوا خلال نهاية اليوم من السيطرة على ميناء سرت البحري.

وأشار المصدر إلى أن منطقة سوواة تمت السيطرة عليها أيضا، وتم فتح الطريق الرابط بينها وبين المدينة، منوهاً إلى سقوط 5 قتلى وأكثر من 10 جرحى، نتيجة المعارك مع داعش.

كما أوضح المصدر بأن عناصر التنظيم باتوا يتمركزون وسط سرت، وفي دائرة لا يتجاوز قطرها 7كلم، وبالتالي فإن عملية القضاء عليهم باتت قريبة جداً.

وتعتبر هذه القوات جزءا من عملية تدعمها حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة، والتي وصلت إلى طرابلس في آذار/مارس وتعمل بشكل تدريجي لتوطيد سلطتها.

وتعتبر القوى الغربية حكومة الوفاق الوطني أفضل خيار في محاولة توحيد الجماعات السياسية والفصائل المسلحة الليبية ضد تنظيم الدولة الإسلامية ولإعادة بعض الاستقرار إلى ليبيا.

وقُتل أكثر من 100 من القوات الليبية التي تدعمها حكومة الوفاق الوطني كما أصيب أكثر من 500 منذ بدء حملة استعادة سرت في أوائل مايو أيار.

وبدأ تنظيم الدولة الإسلامية في التوسع في ليبيا في 2014 مع تفاقم الاضطرابات السياسية والصراع في البلاد.

وسيطر التنظيم بشكل كامل على سرت العام الماضي ولكنه وجد صعوبة في الاحتفاظ بأراض أو كسب تأييد في مناطق أخرى بليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com