مفتي العراق: المليشيات الشيعية أداة إرهابية تحركها إيران – إرم نيوز‬‎

مفتي العراق: المليشيات الشيعية أداة إرهابية تحركها إيران

مفتي العراق: المليشيات الشيعية أداة إرهابية تحركها إيران

بغداد- اتهم مفتي الديار العراقية الشيخ رافع الرفاعي، الجمعة، الحكومة العراقية وميليشيات ”الحشد الشعبي“ (شيعية الموالية للحكومة)، بممارسة ”الإرهاب“ بحق المدنيين السنة، بحجة محاربة تنظيم ”داعش“، في شمال وغرب العراق.

وقال الرفاعي، إن ”ما يجري في الفلوجة،عمليات تدمير وليست تحرير. لأن حشود المقاتلين الذين في غالبهم من المليشيات الشيعية التابعة لإيران ناقمون على أهل الفلوجة ويريدون أن يدفنوهم في مدينتهم“.

وأضاف، ”لا ينبغي للحكومة أن تكون رأسا للإرهاب، ثم تدعي أنها تحاربه“، على حد قوله، محذرا من أن ”الميليشيات الشيعية، التي تساند الحكومة في عملياتها في الفلوجة، تقاتل بنزعة طائفية من أجل تصفية أبناء السنة وتدمير ونهب مناطقهم“، وفقاً لتعبيره.

وتابع الرفاعي، أن ”الفلوجة عين قلادة أهل السنة والجماعة في العراق، وما يريدونه هو الانتقام من أهل السنة بدوافع طائفية، ولو دخلوها لن يتركوا حجرا على حجر فيها“.

وبشأن السياسيين السنة المشاركين في الحكومة ودورهم فيما يجري بالفلوجة، ذكر مفتي الديار العراقية، أن ”الحكومة لا تمسك بزمام الأمور في البلد، وإنما الأمر بيد المليشيات، التي تدار من إيران“.

وفيما إذا كانت العراق تتجه نحو التقسيم نتيجة التوترات الطائفية، قال الرفاعي، إن ”التقسيم ليس حلا لأنه سوف يدمر البلاد، فالحل ووقوف الدولة على قدميها، يكمن في التخلص من الساسة، الذين جاءت بهم إيران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com