شركة كورية تدفع 7000 دولار لإحدى العشائر العراقية (صور) – إرم نيوز‬‎

شركة كورية تدفع 7000 دولار لإحدى العشائر العراقية (صور)

شركة كورية تدفع 7000 دولار لإحدى العشائر العراقية (صور)

المصدر: بغداد- إرم نيوز

كشف مجلس محافظة البصرة (جنوب العراق)، اليوم الجمعة، عن دفع شركة كورية مبلغ 7 آلاف دولار لإحدى العشائر في البصرة تعويضاً عن شجار نشب بين أحد عامليها ومواطن عراقي.

وقال عضو مجلس البصرة، احمد عبد الحسين في تصريح صحافي، إن ”شجاراً دار بين أحد العاملين الكوريين بشركة دايو الكورية المنفذة لأرصفة كاسر أمواج في ميناء الفاو الكبير، وأحد العمال العراقيين تطور الأمر إلى ضرب العامل الكوري للعراقي على رأسه“.

وأضاف، أن ”العامل العراقي أقام دعوى ضد الكوري وأوقف على أثرها الأخير“، مبينا أن ”الشركة الكورية عملت بكل الوسائل لإطلاق سراح عاملها الموقوف“.

ولفت الحسين، إلى أن ”عشيرة العامل العراقي اشترطت على الشركة الكورية دفع فصل عشائري قدره 7 آلاف دولار وإجازة لمدة شهرين للعامل بمرتب كامل، مقابل التنازل عن العامل الكوري وإطلاق سراحه“، مشيرا إلى أن ”الشركة الكورية وافقت بعد تدخل إحدى الشخصيات العشائرية بالمحافظة“.

وحذر عضو مجلس محافظة البصرة، من تكرار هذه الحالات، والتي ربما تدفع بالشركة إلى الانسحاب من العمل وترك البلاد“.

وتمثل حادثة دفع إحدى الشركات الأجنبية العاملة في البصرة فصلاً عشائرياً الأول من نوعه، على الرغم من أن المحافظة الواقعة في أقصى الجنوب العراقي والمطلة على الخليج العربي، تشهد نزاعات عشائرية وطائفية وعمليات اغتيال شبه يومية، ووتيرة متصاعدة من أعمال السلب والقتل، وتنشط فيها الميليشيات المسلحة المرتبطة بإيران.

f24278e8-ac68-4613-8334-d00194669881

c91715d9-3c0f-47eb-8b8a-65d047e42c14 ااا

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com