العبادي يتعهّد بردٍ حازم ضد متظاهرين هاجموا مقرّات حزبية – إرم نيوز‬‎

العبادي يتعهّد بردٍ حازم ضد متظاهرين هاجموا مقرّات حزبية

العبادي يتعهّد بردٍ حازم ضد متظاهرين هاجموا مقرّات حزبية

المصدر: بغداد - إرم نيوز

تعهد رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، برد حازم لردع من وصفهم بـ“المتجاوزين على النظام وأرواح الأبرياء“، في إشارة إلى من استهدف خلال اليومين الماضيين مقرات أحزاب شيعية بينها حزب الدعوة الإسلامية الذي ينتمي إليه العبادي في المحافظات الجنوبية.

وقال العبادي في بيان نشره موقعه الرسمي الجمعة، ”نحن ومن أرض المعركة المقدسة بين العراق والارهاب نحذر وبشدة من كل التصرفات المتهورة والأعمال الاجرامية التي تستهدف اي مؤسسة عامة او مكتب كيان سياسي“.

وأضاف العبادي ”سنقف بقوة وحزم لردع المتجاوزين على النظام العام وارواح الأبرياء“، مطالباً قادة الكتل السياسية برفض هذه الأفعال التي وصفها بـ ”المشينة“ واستنكارها.

ودعا رئيس الوزراء العراقي ”المتظاهرين الوطنيين بإعلان البراءة من هذه الأفعال المتطرفة التي تسببت بوقوع ضحايا وأشاعت الرعب والقلق في صفوف المواطنين“، معتبراً إن هذه الاعتداءات على مقار الأحزاب جاءت ”في الوقت الذي تتقدم فيه قواتنا الأمنية في الفلوجة، تقوم بعض الجهات المجهولة بحرق مقار ومكاتب الكتل السياسية تحت غطاء التظاهرات“.

يشار الى أن عددا من الأشخاص قاموا بمهاجمة مكاتب حزب الدعوة ومنظمة بدر التي يترأسها هادي العامري، والمجلس الأعلى بزعامة عمار الحكيم وحزب الفضيلة بزعامة رجل الدين المرجع محمد اليعقوبي، في البصرة وذي قار والنجف والمثنى وبابل احتجاجاً على تأخر تنفيذ إصلاحات حكومية يطالبون بها.

ويعتقد أن المهاجمين ينتمون إلى تيار مقتدى الصدر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com