الشرطة العراقية تعلن تطهير خمس قرى شمال الفلوجة من داعش – إرم نيوز‬‎

الشرطة العراقية تعلن تطهير خمس قرى شمال الفلوجة من داعش

الشرطة العراقية تعلن تطهير خمس قرى شمال الفلوجة من داعش
Iraqi security forces personnel walk with their weapons as they inspect a house south of Falluja, Iraq, June 6, 2016. REUTERS/Stringer

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت قيادة الشرطة العراقية، يوم الخميس، تطهير خمس قرى وتفجير 30 عبوة ناسفة شمال الفلوجة.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية قوله: ”الشرطة الاتحادية طهرت قرى السلام، الجوزة، أبو جذاع، حصة، خويتله، وصولاً إلى بحيرة الثرثار شمال الفلوجة“.

وأضاف جودت أن القوات فجرت 30 عبوة ناسفة و 4 عجلات مفخخة وفككت 5 منازل ملغمة“ تركها عناصر تنظيم ”داعش“ خلفهم قبل فرارهم من المدينة.

يأتي ذلك وسط دعوات أطلقتها منظمة ”هيومن رايتس ووتش“، يوم الخميس، لإجراء تحقيق بالتقارير التي تؤكد وقوع انتهاكات من قبل قواتها ضد المدنيين خلال عملية استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة المعقل الرئيس لتنظيم ”داعش“ غرب بغداد.

وقال جو ستروك نائب مدير المنظمة في الشرق الأوسط: ”على الحكومة العراقية السيطرة ومحاسبة قواتها إذا كانت تأمل أن تدعي أن الجانب الأخلاقي هو الأسمى في محاربتها ضد تنظيم داعش“.

وأجرت المنظمة الحقوقية سلسلة من اللقاءات تثبت ادعاءات قيام عناصر من الشرطة الاتحادية و“الحشد الشعبي“ بإعدام نحو 17 شخصاً من الفارين من منطقة ”السجر“ شمال شرق الفلوجة.

وتزامن ذلك مع مقتل 6 من أفراد الشرطة بمحافظة صلاح الدين، بينهم ضابط، جراء هجوم لتنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com