أوباما يعلن رسميًا دعمه لهيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة – إرم نيوز‬‎

أوباما يعلن رسميًا دعمه لهيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة

أوباما يعلن رسميًا دعمه لهيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة
US Democratic presidential candidate Illinois Senator Barack Obama and New York Senator Hillary Clinton wave to supporters during a rally at Amway Arena in Orlando, Florida, October 20, 2008. AFP PHOTO/Emmanuel Dunand (Photo credit should read EMMANUEL DUNAND/AFP/Getty Images)

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما تأييده ترشيح هيلارى كلينتون لخوض الانتخابات الرئاسية الامريكية عن الحزب الديمقراطي، مؤكداً أنه متحمس للمشاركة في حملتها بعد أيام من حصولها على العدد الكافي من المندوبين لضمان ترشيح الحزب لها لخوض الانتخابات.

وقال أوباما في مقطع فيديو أذاعته حملة كلينتون: ”لا أعتقد أن هناك من هو أكثر جدارة منها بهذا المنصب“، مضيفاً: ”أنا معها وأنا في غاية الحماس“.

وأضاف: ”لا أعتقد أن هناك من هو أكثر جدارة منها بهذا المنصب، ولا أطيق الانتظار للمشاركة في الحملة مع هيلاري“.

وتنافس أوباما مع كلينتون للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة 2008 قبل أن يفوز بها أوباما، وبعدها أصبحت كلينتون وزيرة خارجية في إدارة أوباما خلال فترته الرئاسية الأولى.

ويزيد دعم أوباما الضغوط على منافس كلينتون لنيل ترشيح الحزب السناتور برني ساندرز للانسحاب من السباق ليتسنى للحزب التركيز على الحملة ضد دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفترض في الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وعقبت هيلاري على ذلك بقولها: ”إن دعم أوباما يعني العالم بالنسبة لي“، مضيفة: ”هذا أمر سار للغاية وشرف لي أن نتحول أنا والرئيس أوباما عبر السنوات من متنافسين شرسين إلى صديقين حقيقيين“.

وقالت حملة كلينتون إن أوباما الذي يتمتع بمعدلات تأييد قوية بعد ما يقرب من ثماني سنوات في السلطة سيشارك في حملة كلينتون الأسبوع المقبل في ويسكونسن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com