طائرة نووية روسية تحلق فوق أراضي المعارضة السورية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

طائرة نووية روسية تحلق فوق أراضي المعارضة السورية (فيديو)

طائرة نووية روسية تحلق فوق أراضي المعارضة السورية (فيديو)

المصدر: بيروت - إرم نيوز

حلقت طائرة حربية نووية روسية فوق منطقة إدلب السورية، الواقعة على بعد بضعة أميال من الحدود التركية، بحسب ما أفاد ناشطون، اليوم الخميس، وثقوا تلك الواقعة بمقاطع مصورة تداولوها عبر شبكة الإنترنت.

وذكرت صحيفة “ ميرور“ البريطانية أن قاذفة القنابل الروسية الضخمة ”توبوليف تو- 95″، شوهدت وهي تحلق في سماء الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة السورية، والتي تعرضت مراراً لضربات جوية روسية.

ويبلغ طول جناح هذه الطائرة التي يطلق عليها اسم ”الدب“، والتي دخلت الخدمة منذ سنوات طويلة، 164 قدماً، ويعمل بها طاقم مكون من 7 أفراد.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام 2007، أن ”توبوليف تو- 95“ ستعود للعمل من جديد، رغم مرور 15 عاماً على خروجها من الخدمة.

وذكرت تقارير، أن القوات الروسية، هي التي تقف وراء الضربات المتواصلة على تلك المنطقة، التي تخضع لسيطرة المعارضة المعتدلة المدعومة من الغرب.

وفي أكتوبر العام الماضي، أعلنت موسكو ضرب مستودع للذخيرة قرب إدلب ومركز قيادة لتنظيم ”داعش“، ومصنع سيارات مفخخة في شمال حمص، ولكن تنظيم ”داعش“ لا يسيطر على أي من هذه الأماكن.

وقال بعض سكان المنطقة، الذين أصيبوا بالرعب إن هذه الضربات كانت من أسوأ أعمال العنف التي تعرضوا لها خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ 4 سنوات، والتي أودت بحياة 310 آلاف شخص، وتسببت في فرار 10 ملايين سوري.

وحذر بشار الزعبي، قائد أحد أكبر جماعات المعارضة الرئيسية التي تقاتل في جنوب سوريا، تحت لواء الجيش السوري الحر، من أن الضربات الروسية ستعمل على إطالة زمن الحرب.

وفي بريطانيا، اضطر سلاح الجو الملكي البريطاني مراراً، للدفع بطائرات لاعتراض طائرات ”توبوليف تو 95″، التي تحلق بالقرب من أجواء المملكة المتحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=HVv-7guFVz8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com