ليبيا.. قوات حكومية تستعيد بلدة هراوة شرق سرت من داعش – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. قوات حكومية تستعيد بلدة هراوة شرق سرت من داعش

ليبيا.. قوات حكومية تستعيد بلدة هراوة شرق سرت من داعش

المصدر: طرابلس- إرم نيوز

تمكنت قوات تابعة لعملية البيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة صباح اليوم الخميس، من تحرير منطقة هراوة الساحلية (70 كيلومتر ) شرق سرت، من المحورين الجنوبي والشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش .

وقال مصدر عسكري من بلدة هراوة إن كتائب من هراوة وسبها والشرطة العسكرية بالمنطقة الوسطى تابعة لعملية البنيان المرصوص دخلت إلى بلدة هراوة من المحورين الشرقي والجنوبي بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش .

وأوضح المصدر أن عناصر تنظيم داعش انسحبت شرقا إلى ما بعد وادي الحنيوة الذي يبعد حوالي 25 كيلومتر غرب هراوة، مشيرا إلى أنه جاري تأمين المنطقة والسيطرة على مداخلها وتمشيطها بحثا عن أي ألغام أو مفخخات زرعها التنظيم الإرهابي في المنطقة.

كما تقدمت الفصائل المسلحة في مدينة مصراتة الغربية بسرعة مجبرة مقاتلي التنظيم المتشدد على التراجع بطول الطريق الساحلي الواقع إلى الغرب من سرت قبل استعادة عدد من النقاط الاستراتيجية على أطراف المدينة.

ويقول جهاز حرس المنشآت النفطية وهو فصيل مسلح يسيطر على المرافئ النفطية في شرق البلاد إنه يتقدم من ناحية الشرق ليقلص طول القطاع الساحلي الذي يسيطر عليه داعش البالغ 250 كيلومترا إلى النصف على الأقل.

وإذا واصلت القوات تقدمها بإمكانها طرد عناصر التنظيم المتشدد من أهم معاقله وتقديم الدعم لحكومة الوفاق التي تحظي بمساندة الأمم المتحدة.

وقال محمد الغسري المتحدث العسكري المتمركز في مصراتة إن القتال استمر اليوم الخميس بالقرب من قاعة مؤتمرات واجادوجو التي كان يعقد فيها تنظيم داعش حلقات تعليمية دينية.

وأعرب الغسري عن اعتقاده بإمكانية تحرير سرت في غضون أيام لا أسابيع.

وأضاف أن عناصر القناصة التابعين للتنظيم المتشدد يشكلون مصدرا للقلق لأنهم يهاجمون من مسافات بعيدة مشيرا إلى أن ذلك مثل عائقا في الاشتباكات داخل المدينة.

يشار الى ان عملية ”البنيان المرصوص “ انطلقت في الشهر الماضي لتحرير سرت من قبضة داعش الذي يسيطر على المدينة منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com