العامري يصف أتباع الصدر بالدواعش ويهدد بسحقهم
العامري يصف أتباع الصدر بالدواعش ويهدد بسحقهمالعامري يصف أتباع الصدر بالدواعش ويهدد بسحقهم

العامري يصف أتباع الصدر بالدواعش ويهدد بسحقهم

بغداد - هدد الأمين العام لمنظمة بدر الشيعية المسلحة هادي العامري الموالية لإيران، الخميس، اتباع زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر على خلفية اقتحام مقرات تابعة لأحزاب وجماعات شيعية مسلحة في المحافظات الجنوبية الشيعية مساء يوم أمس.

وذكر العامري بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للجناح العسكري لمنظمة بدر، أنه "أصدر الأوامر لجميع مقرات منظمة بدر بأن يتعاملوا مع كل من يتعدي على مقرات المنظمة على أنه داعشي أو بعثي"، مبيناً "إننا بحرب مع هؤلاء والتعدي علينا جزء من معركتنا ويحق لنا الدفاع عن أنفسنا وهذا يعني الرد وبقوة وبكل وسائل الدفاع".

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية، إن زعيم المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم أمر قواته بالدفاع عن المقرات والمكاتب المنتشرة في المحافظات الجنوبية على خلفية قيام محتجين من اتباع الصدر في محافظة ميسان مساء الأربعاء بتخريب مقر "حركة سرايا الجهاد" أحد فصائل الحشد الشعبي التابعة لعمار الحكيم.

وكان عناصر الصدر أغلقوا مساء أمس مقار حزب الدعوة الإسلامية التابعة لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي، وحزب الفضيلة التابعة للمرجع محمد اليعقوبي، ومقر المجلس الإسلامي الأعلى التابع لعمار الحكيم، ومقر حركة الإصلاح التابعة لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

وكان مقتدى الصدر عَدّ المشاركة في تظاهرات مطالبة بالإصلاح وإنهاء المحاصصة في شهر رمضان بأنها "نوع من أنواع العبادة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com