إسرائيل تُلغي تصاريح دخول 83 ألف فلسيطيني بعد هجوم تل أبيب
إسرائيل تُلغي تصاريح دخول 83 ألف فلسيطيني بعد هجوم تل أبيبإسرائيل تُلغي تصاريح دخول 83 ألف فلسيطيني بعد هجوم تل أبيب

إسرائيل تُلغي تصاريح دخول 83 ألف فلسيطيني بعد هجوم تل أبيب

القدس المحتلة - ألغى الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس تصاريح دخول أكثر من 80 ألف فلسطيني لإسرائيل خلال شهر رمضان بعد هجوم شنه فلسطينيان في تل أبيب وأسفر عن مقتل أربعة إسرائيليين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع أمس الأربعاء في مجمع مطاعم شهير قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية لكن حماس وجماعات فلسطينية أخرى سارعت بالإشادة بالهجوم.

وجاء المهاجمان من منطقة قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. وكانا يرتديان حلتين وربطتي عنق وتعاملا باعتبارهما من زبائن مطعم راق قبل أن يسحبا سلاحيهما الآليين ويفتحا النار ويهرع رواد المطعم فزعين.

وقبض على المهاجمين وأصيب أحدهما في الهجوم الذي جاء في أعقاب هدوء في الأسابيع الماضية بعد هجمات طعن وإطلاق نار شبه يومي بشوارع إسرائيل.

والهجوم الذي وقع أثناء تنزه عائلات في الهواء الطلق في مجمع سارونا هو أعنف هجوم في تل أبيب منذ اندلاع موجة الهجمات الفلسطينية في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وبعد مشاورات أمنية أشرف عليها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال الجيش إنه ألغى نحو 83 ألف تصريح صدرت لفلسطينيين من الضفة الغربية لزيارة إسرائيل خلال شهر رمضان.

وكانت مثل هذه الإجراءات ومنها تقييد دخول مجمع المسجد الأقصى في قلب مدينة القدس القديمة قد قادت في الماضي إلى زيادة حدة التوتر مع الفلسطينيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com