بوادر لإزالة التوتّر بين أحزاب إقليم كردستان العراق – إرم نيوز‬‎

بوادر لإزالة التوتّر بين أحزاب إقليم كردستان العراق

بوادر لإزالة التوتّر بين أحزاب إقليم كردستان العراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

كشفت النائب عن التحالف الكردستاني، أشواق الجاف، اليوم الأربعاء، عن وجود بوادر لإزالة التوتر والخلاف بين الأحزاب الكردية الحاكمة بإقليم كردستان، الذي حصل بعد توقيع الاتفاقية الثنائية بين حزب الطالباني وحركة التغيير الكردية المعارضة.

وقالت النائب أشواق الجاف لـ“إرم نيوز“، إن ”الفترة الماضية شهدت توترًا بين الأحزاب الكردية الثلاثة الحاكمة في إقليم كردستان، بعد توقيع الاتفاقية بين حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني؛ ما أحدث تشنجًا بينهم؛ بسبب تشبث كل طرف بموقفه“.

وأضافت أن ”الأجواء اليوم مهيأة بين الأحزاب الكردية، لفتح الحوارات وإزالة الخلاف من أجل شعب وإقليم كردستان“.

 وبشأن زيارة رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، الثلاثاء، إلى محافظة السليمانية معقل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة جلال الطالباني، أوضحت الجاف أن ”البارزاني رفض الجلوس مع حركة التغيير و الاتحاد الوطني مجتمعين، لكنه عبر عن استعداد الديمقراطي الكردستاني للجلوس مع أي منهما على حدة“.

وكشفت مصادر مقربة من رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، أن، الأخير سيعقد لقاءات مماثلة مع أعضاء من حركة التغيير بغرض إجراء مباحثات سياسية، لإيجاد تقارب بينها وبين الحزب الديمقراطي الكردستاني.

ووقع حزب الطالباني وحركة التغيير الكردية في (17 أيار/ مايو الماضي)، اتفاقية ثنائية؛ ما أثار حفيظة الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم، معتبرا أنها تهدف لتصعيد الأزمات بالإقليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com