تقرير إيراني يقرّ بهزيمة طهران أمام قراصنة سعوديين‎ – إرم نيوز‬‎

تقرير إيراني يقرّ بهزيمة طهران أمام قراصنة سعوديين‎

تقرير إيراني يقرّ بهزيمة طهران أمام قراصنة سعوديين‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

انتقد تقرير إيراني، نشر الثلاثاء، سقوط المنظومة الإلكترونية الإيرانية أمام قراصنة سعوديين بعد سلسلة هجمات ضد مواقع حكومية إيرانية من بينها موقع وزارة الخارجية والسفارات التابعة له، وموقع مركز الإحصاء الوطني.

وذكر التقرير المفصل الذي أوردته وكالة أنباء ”تابناك“ التابعة للقائد السابق للحرس الثوري وسكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، أن ”الهجمات السعودية الأخيرة على مواقع حكومية تستدعي من إيران إنشاء شبكة إنترنت محلية بدلاً من العالمية“.

ولفت التقرير إلى أن ”تبادل الهجمات بين القراصنة الإيرانيين والسعوديين قرع طبول الحرب الإلكترونية بين البلدين“، لافتاً إلى أن الهجمات الأخيرة أكدت فشل المنظومة الإلكترونية الإيرانية.

2

ورأى التقرير الإيراني أن ”قراصنة إيرانيين تمكنوا العام الماضي من قرصنة حسابات رسمية لمسؤولين أميركيين، لكنهم عجزوا أمام الهجمات التي شنها مجموعة سعودية باسم داعس Da3s“، مشيراً إلى أن ”المؤشرات تؤكد أننا مقبلون على حرب إلكترونية تستهدف قطاع البنوك والمصارف والمؤسسات الاقتصادية“.

1

وشدد تقرير المؤسسة الأمنية التابعة للحرس الثوري على أن ”اللجوء إلى الخيار الذي تستخدمه كوريا الشمالية عبر شبكة داخلية في شتى أرجاء البلاد تتيح عددا محدودا لخدمات الأخبار المحلية والدردشة، هو الخيار الأنسب في ظل تصاعد هجمات القراصنة“.

وكان الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد طرح في ولايته الثانية التي انتهت في أبريل/ نيسان 2013، اعتزامه تطوير شبكة إنترنت وطنية تفصل إيران عن العالم.

لكن المشروع لم يحظ وقتها بأدنى اهتمام، لكن مراقبين يعتقدون أن السلطات خصوصا مؤسسة الحرس الثوري الأمنية قطعت شوطاً كبيرا قد يمكنها في القريب من عزل البلاد عن الاتصال بشبكة الإنترنت العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com