الأردن.. مداهمات أمنية للاشتباه بتورط عدة أشخاص بهجوم البقعة

الأردن.. مداهمات أمنية للاشتباه بتورط عدة أشخاص بهجوم البقعة

المصدر: عمان– سامي محاسنه

تواصل قوات الأمن والدرك الأردنية منذ يوم أمس حملة مداهمات للقبض على مشتبه بعلاقتهم مع منفذ الهجوم الإرهابي على مكتب مخابرات مخيم البقعة.

وإلقي القبض على منفذ الهجوم بوساطة رجل أمن أصيب بإصابات بالغة نتيجة تعرضه لعيارات نارية من قبل المشتبه به و جرى نقله لمدينة الحسين الطبية لاستكمال العلاج.

لكن فرضية العمل الإرهابي المنظم باتت الأقرب لوصف الهجوم ما دعا قوات الأمن والدرك لتكثيف عملها بحثا عن متورطين.

و ما زالت قوات الشرطة والدرك والعمليات الخاصة تضرب طوقا أمنيا على بلدة المصطبة التي تبعد عن مخيم البقعة 5 كم، لإلقاء القبض على شقيق منفذ العملية الذي هرب إلى تلك البلدة بعد سماعه خبر إلقاء القبض على شقيقه.

وتدور حتى اللحظة عمليات دهم واقتحام لمنازل مشتبة بعلاقتهم مع منفذ الهجوم المدعو“ محمد علي “ مواليد العام 1994، حيث بدأت المداهمات بعد منتصف الليل وما زالت مستمرة.

المعلومات التي حصلت عليها“ إرم نيوز“ تشير إلى أن منفذ الهجوم الإرهابي وصل فجرا، وقام شقيقه بإيصاله إلى موقع مكتب مخابرات البقعة.

وبحسب المعلومات فإن غرفة العمليات المركزية في دائرة المخابرات العامة رصدت كاميرات مكتب مخيم البقعة لتكتشف الجريمة.

وعلى الفور تحركت قوة أمنية إلى المكان لتكتشف أن الجريمة أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص من مرتبات الدائرة.

وبحسب المعلومات الأولية فقد تم إلقاء القبض على اثنين من المقربين لمنفذ الهجوم الإرهابي للاشتباه بعلاقتهما بالهجوم حيث ما زال التحقيق جاريا معهما.

وفيما يتعلق بحالة الشرطي المصاب وضعت كوادر الخدمات الطبية الملكية ”عسكرية“ أبرز طواقمها من الجراحين وأخصائيي جراحة الكبد بتصرف مستشفى الأمير الحسين لإجراء عمليتين جراحيتين للشرطي أحمد محمد يوسف العدوان الذي ألقى القبض على منفذ الهجوم الإرهابي.

وبعد أن تمكن كبار الأطباء من إجراء عمليتين للشرطي تم نقله إلى مستشفى المدينة الطبية العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com