قائد  "هاري ترومان" : 72 مقاتلة مستعدة لقصف أهداف في ليبيا إذا لزم الأمر
قائد "هاري ترومان" : 72 مقاتلة مستعدة لقصف أهداف في ليبيا إذا لزم الأمرقائد "هاري ترومان" : 72 مقاتلة مستعدة لقصف أهداف في ليبيا إذا لزم الأمر

قائد "هاري ترومان" : 72 مقاتلة مستعدة لقصف أهداف في ليبيا إذا لزم الأمر

البحر المتوسط- قال الأميرال بريت باتشلدر قائد مجموعة حاملة الطائرات هاري ترومان، إذا لزم الأمر فإن 72 مقاتلة وطائرة أخرى تحملها هاري ترومان قد تستخدم أيضا لضرب أهداف في ليبيا حيث يحقق تنظيم داعش مكاسب كبيرة لكن هذا ليس سبب إرسال الحاملة إلى البحر المتوسط.

وقصفت طائرات حربية تابعة للبحرية الأمريكية 16 هدفا جديدا لتنظيم داعش في العراق وسوريا الإثنين انطلاقا من حاملة الطائرات هاري ترومان.

وقال الأميرال بريت باتشلدر إن مقاتلات إف/إيه-18 المتمركزة على الحاملة أسقطت ما بين عشر وعشرين وحدة ذخيرة بحرية على أهداف في العراق وسوريا منذ يوم الجمعة عندما انتقلت هاري ترومان إلى البحر المتوسط من الخليج لاستئناف قصف أهداف المتشددين في البلدين.

ولم يذكر مسؤولو البحرية تفاصيل بشأن الأهداف لكنهم قالوا إنها إلى حد بعيد مماثلة لأهداف الضربات السابقة من الخليج مع التركيز على تدمير وإضعاف القاعدة المالية للتنظيم.

وقال باتشلدر إن نقل هاري ترومان إلى البحر المتوسط يهدف لإظهار أن البحرية الأمريكية على استعداد للتصدي للتهديدات وضرب الأهداف من أي مكان في العالم.

وأضاف باتشلدر إن المعركة ضد الجماعة المتشددة بدأت تؤتي ثمارها إذ تظهر تقديرات أن القوات الامريكية وقوات التحالف الذي يضم 64 دولة إستعادت حوالي 45 % من الأراضي التي سيطر عليها التنظيم في السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com