هجوم نادر لهيئة كبار العلماء السعودية على الأمم المتحدة بسبب تقرير ”مسيّس“

هجوم نادر لهيئة كبار العلماء السعودية على الأمم المتحدة بسبب تقرير ”مسيّس“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

هاجمت هيئة كبار العلماء الدينية في السعودية، السبت، الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون، في أعقاب تقرير حديث للمنظمة الدولية انتقد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

ومن النادر أن تتدخل أرفع هيئة دينية في المملكة في السياسة والتعليق على الأحداث، ما يعكس غضباً من علماء الدين ذوي السطوة في المملكة من الانتقادات الأممية لعملية ”عاصفة الحزم/إعادة الأمل“ العسكرية في اليمن.

وشاركت هيئة كبار العلماء في وسم (Ban_ki_moon_is_Biased#) بتغريدة عبر حسابها في ”تويتر“، السبت، خاطبت فيها الأمين العام للامم المتحدة بالقول: ”وظيفتك نشر السلام في العالم، وأنت لا تحقق ذلك، وتقاريرك تتميز بالازدواجية، وماذا عن أكبر راع للإرهاب..إيران؟!.

وجاء انتقاد هيئة كبار العلماء للتقرير الأممي ضمن حملة شعبية واسعة في كل دول التحالف العربي، اتهم المشاركون فيها الأمم المتحدة وأمينها العام بالانحياز إلى الضغوط السياسية.

وأغضب التقرير الذي أدرج التحالف العربي بقيادة السعودية؛ على اللائحة السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في النزاعات والحروب؛ دول التحالف على المستوى الرسمي والشعبي.

وتحظى عملية ”عاصفة الحزم/إعادة الأمل“ بتأييد واسع على المستوى الشعبي في دول الخليج، ويؤيدها كثير من كبار رجال الدين البارزين الذين ينظرون لجماعة الحوثيين اليمنية كميليشيا مسلحة خارجة على القانون ومدعومة من إيران.

ونجحت قوات التحالف العربي بعد مرور نحو 15 شهراً على العملية في تحرير مناطق واسعة من اليمن من سيطرة جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، فيما لا تزال العاصمة صنعاء خارجة عن سيطرت القوات الحكومية التي يمثلها الرئيس عبدربه منصور هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com