النجيفي: مجموعات مسلحة ترتكب انتهاكات خطيرة في الفلوجة – إرم نيوز‬‎

النجيفي: مجموعات مسلحة ترتكب انتهاكات خطيرة في الفلوجة

النجيفي: مجموعات مسلحة ترتكب انتهاكات خطيرة في الفلوجة

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال رئيس البرلمان العراقي السابق وزعيم ائتلاف ”متحدون للإصلاح“ أسامة النجيفي اليوم الجمعة إن مجموعات مسلحة، خارجة عن السيطرة تشارك في معركة الفلوجة، ترتكب انتهاكات خطيرة وغير مقبولة، منها عمليات خطف وإعدام جماعي.

وطالب النجيفي بإدارة معركة الفلوجة بطريقة مهنية، تحفظ دماء المواطنين وأموالهم، مشيرا إلى ضرورة خضوع أية حركة أو فعل لسيطرة القائد العام للقوات المسلحة، لتفادي أي تصرف أو انتهاك بحق سكان الفلوجة.

وأكد زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح أن الواقع في المدينة يشير إلى حدوث انتهاكات غير مقبولة ويشير إلى عمليات خطف وإعدام جماعي.

ورأى النجيفي في بيان صادر عنه أنه ”لا أحد يمكن أن ينكر أهمية معركة تحرير الفلوجة ودلالاتها العميقة في الانتصار لأهلنا المحاصرين وتأثيراتها على المعارك اللاحقة التي ينتظرها العراقيون جميعا لكسر ظهر الإرهاب وطرده من أرض العراق العظيم“، مضيفا أن ”الواجب الوطني والأخلاقي يلزم الجميع بحشد الطاقات والإمكانات كافة من أجل تحقيق الهدف الوطني الوطني“.

وأوضح النجيفي أن الانتهاكات تسيء إلى الهدف الأساس لمعركة الفلوجة، وهو الحفاظ على حياة العراقيين وصون كرامتهم وأمنهم، مؤكدا أن هذه الانتهاكات تحدث من قبل جماعات مسلحة تعمل خارج السيطرة، وتعرض مصداقية وسيطرة القائد العام للقوات المسلحة إلى الاهتزاز والتساؤل.

وحمل النجيفي القائد العام للقوات المسلحة مسؤولية إدارة المعركة والحفاظ على حياة الناس، كما حمله مسؤولية محاسبة من وجد في معركة تحرير الفلوجة فرصة لإنزال العقوبات بالناس الأبرياء، منتقدا السلطات العراقية لعدم فتح تحقيق مع من قام بهذه الأفعال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com