الحرم المكي
الحرم المكيرويترز

الملك سلمان يأمر باستضافة ألف حاج إضافي من غزة

أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الأحد، باستضافة ألف حاج إضافي من أهالي قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن الأمر الملكي صدر ضمن "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى ألفي حاج.

وتأتي استضافة أولئك الحجاج، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن "هذه الاستضافة الاستثنائية تعدّ بلسماً وتخفيفاً لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

أخبار ذات صلة
السعودية.. ضبط 140 شركة حج وهمية (فيديو)

وأكد بأن هذه اللفتة الإنسانية ليست بغريبة على المملكة للوقوف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وشدد بأن الوزارة ومنذ صدور الأمر الملكي قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com