واشنطن توقف دعمها الاستخباري لبغداد
واشنطن توقف دعمها الاستخباري لبغدادواشنطن توقف دعمها الاستخباري لبغداد

واشنطن توقف دعمها الاستخباري لبغداد

قال مسؤول عراقي، إن الولايات المتحدة الأمريكية, أوقفت تعاونها الاستخباري مع العراق، خشية تسرب المعلومات الإستخبارية عن طريق أطراف عراقية إلى النظام السوري.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته, إن الولايات المتحدة, تخشى من احتمال أن يستفيد النظام السوري من تلك المعلومات، ويحاول أن يؤثر على العمليات الجوية التي يشنها التحالف الدولي في سوريا.

وأشارت معلومات خاصة حصلت عليها "إرم" أن واشنطن لم تزود غرفة العمليات العسكرية المشتركة في بغداد، بالمعلومات الاستخبارية منذ أيام، خشية تسريبها إلى الحكومة السورية.

وكان النظام السوري أعلن على لسان وزير خارجيته، وليد المعلم، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية، أبلغت الجانب السوري بالعمليات التي تشنها ضد مسلحي داعش، على الأراضي السورية، الأمر الذي نفته الولايات المتحدة, مؤكدة أن تلك المعلومات قد أعطيت إلى بغداد.

ويقول مراقبون إن معلومات استخبارية "دقيقة" تسربت إلى النظام السوري عن طريق جهات عراقية نافذة داخل المؤسسة العسكرية, وعلى صلة بالحرس الثوري الإيراني, الأمر الذي يثير المخاوف الأمريكية, من احتمال استخدام تلك المعلومات والاستفادة منها من قبل نظام بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com