عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود عام 1967
عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود عام 1967عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود عام 1967

عريقات: الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقرارًا بحدود عام 1967

رام الله - أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الأربعاء أن الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقراراً صريحاً وواضحاً بحدود عام 1967، والبدء الفوري بتطبيق وتنفيذ الاتفاقات الموقعة، والالتزام بالشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومبادرة السلام العربية كما هي.

جاءت تصريحات عريقات رداً على تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان حول إعلان "الموافقة على مبدأ حل الدولتين، والتفاوض مع الدول العربية حول المبادرة العربية".

ووصف عريقات، في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) التصريحات الإسرائيلية بأنها "بمثابة حملة علاقات عامة جديدة يروج لها أطراف حكومة الاحتلال من أجل أن تدفع عن إسرائيل رفضها الحقيقي للتعاطي مع الإرادة الدولية، وتضليل المجتمع الدولي بتصريحات لفظية حول السلام".

وقال :"اعتدنا على التناقض في أقوال وأفعال نتنياهو وحكومته، فالذي يريد السلام عليه أن يترجم أقواله إلى أفعال تبدأ بوقف فرض الحقائق على الأرض، ووقف الاستيطان وتهويد القدس والإعدامات الميدانية وهدم المنازل واحتجاز الجثامين وعليه أيضا رفع الحصار، والاعتراف بحدود 1967، واحترام وتنفيذ الاتفاقات الموقعة".

وحذر عريقات من إخراج المبادرة العربية من سياقها، مشددا على أن الموقف الفلسطيني من المبادرة العربية محدد وواضح، "وقد قال العرب كلمتهم في جلسة وزراء الخارجية العرب في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة"، ومؤكدا أنه "عند استكمال انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة وتقوم دولة فلسطين، تقوم عندها الدول العربية والاسلامية بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وليس العكس كما تريد إسرائيل؛ البداية أن تقبل بها إسرائيل وتبدأ بتطبيقها ثم بعد ذلك يمكن للدول العربية تطبيع العلاقات معها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com