أخبار

نائب تونسي عن النهضة: لم ننفصل عن جماعة الإخوان
تاريخ النشر: 01 يونيو 2016 8:22 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2016 8:51 GMT

نائب تونسي عن النهضة: لم ننفصل عن جماعة الإخوان

حركة النهضة، كانت أعلنت خلال مؤتمرها العام العاشر، عن تحولها إلى حزب سياسي مدني، فيما اعتبر هذا انفصالًا عن جماعة الإخوان، وضربة موجعة لتنظيمها الدولي.

+A -A
المصدر: بيروت – إرم نيوز

نفى النائب بمجلس نواب الشعب التونسي عن حركة النهضة، محسن السوداني، ما تردد حول أنّ الحركة انفصلت عن جماعة الإخوان المسلمين، مبيّنًا أن حركة النهضة تفتحر وتعتز بأن تكون لها ”روابط ثقافية وفكرية نتأثرّ فيها ببعض جوانب فكر الإخوان باعتبار ما يتّسمون به من صمود وكرامة وانضباط تنظيمي“، بحسب وصفه.

وأضاف السوداني، خلال مداخلة تلفزيونية على قناة “الحوار” اللبنانية، “نحن لم نكتب ولو حرفًا واحدًا.. لا بالتلميح ولا بالتصريح بشأن هذه المسألة، كما لم نُشر إلى ذلك في وثائقنا أو لوائحنا”.

واستغرب السوداني إثارة موضوع انفصال النهضة عن جماعة الإخوان، مضيفًا أن علاقة النهضة بالإخوان المسلمين ليست بالتّهمة.

وكانت حركة النهضة، أعلنت خلال مؤتمرها العام العاشر الذي عقد خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو/ أيار الماضي، عن تحولها إلى حزب سياسي مدني، فيما اعتبر هذا انفصالًا عن جماعة الإخوان، وضربة موجعة لتنظيمها الدولي.

ونسب لـراشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية خطاب وجهه لمؤتمر ”شكرًا تركيا“ الذي انعقد في تركيا، أبريل/ نيسان الماضي، قال فيه ”لحظة الفراق بينه وبين جماعة الإخوان اقتربت“، لكن مكتب الغنوشي نفى أن يكون أرسل هذا الخطاب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك