تجدد التوتر التركي الروسي على خلفية قصف مستشفى في إدلب السورية
تجدد التوتر التركي الروسي على خلفية قصف مستشفى في إدلب السوريةتجدد التوتر التركي الروسي على خلفية قصف مستشفى في إدلب السورية

تجدد التوتر التركي الروسي على خلفية قصف مستشفى في إدلب السورية

تجدد التوتر التركي الروسي بعد تراشق الاتهامات بين  البلدين على خلفية قصف مستشفى في مدينة إدلب السورية الليلة الماضية، حيث ردت روسيا على اتهامات تركيا لها بقصف المستشفى بمطالبتها بسحب قواتها من العراق.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله اليوم الثلاثاء إن روسيا تطالب تركيا بسحب قواتها من العراق.

ونسبت الوكالة إليه قوله إن إبقاء القوات التركية في العراق "ليس مقبولا على الإطلاق".

جاء ذلك بعدما نفت روسيا اليوم الثلاثاء بغضب ما نقلته الخارجية التركية حول شن طائرات روسية ضربات جوية الليلة الماضية في مدينة إدلب السورية الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات أسفرت عن مقتل 23 شخصا.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في بيان "لم تنفذ الطائرات الروسية أي مهام قتالية ولا أي ضربات جوية في محافظة إدلب".

وقالت تركيا إن طائرات روسية شنت هذه الضربات في إدلب مستهدفة مستشفى ومسجدا في المدينة ما أسفر عن مقتل أكثر من 60 مدنيا وإصابة نحو 200 شخص.

ودعت الخارجية التركية في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني المجتمع الدولي إلى التحرك سريعا ضد ما وصفته بجرائم النظامين الروسي والسوري "التي لا يمكن تبريرها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com