المعارضة السورية تتّجه لتسليم مهام التفاوض لدبلوماسيين منشقّين – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تتّجه لتسليم مهام التفاوض لدبلوماسيين منشقّين

المعارضة السورية تتّجه لتسليم مهام التفاوض لدبلوماسيين منشقّين
High Negotiations Committee (HNC) spokesman Salem al-Meslet (L) arrives to address the media on the eve of the second round of Syrian peace talks in Geneva on March 13, 2016. A new round of indirect peace talks beginning on March 14 will see Syria's government and opposition engage for the first time in concrete discussions on the future of the war-torn country. / AFP / PHILIPPE DESMAZES

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

نقلت صحيفة ”الشرق الأوسط“ اللندنية، اليوم الثلاثاء، عن ”مصادر مطلعة“ أن هناك توجّها لدى الهيئة العليا السورية المعارضة المنبثقة عن مؤتمر الرياض، لتسليم المناصب الرئيسة في الوفد التفاوضي إلى ”دبلوماسيين منشقين لديهم الخبرات اللازمة للسير بعملية التفاوض قدما“.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض، أن الهيئة ستجتمع في الرياض خلال عشرة أيام، للبت في تشكيلة الوفد المفاوض في جنيف وعمله، مشيرًا إلى أن تغييراتٍ ستطال الوفد.

وكان محمد علوش كبير المفاوضين في الوفد وممثل فصيل جيش الإسلام ، أعلن استقالته من وفد المعارضة احتجاجًا على ”فشل مباحثات جنيف”، وقال :“استقالتي جاءت بسبب الحائط المسدود الذي قابلنا به الطرف الآخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com