أخبار

ضبط شركة اتصالات قطرية تتجسس على مصر
تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2014 22:28 GMT
تاريخ التحديث: 02 أكتوبر 2014 22:31 GMT

ضبط شركة اتصالات قطرية تتجسس على مصر

شركة التجسس غير المرخصة تدعى (كيمو بايل) تقع بدائرة المتنزه بالإسكندرية، وترتبط بشركة (كيو تل) إحدى شبكات الهاتف المحمول بدولة قطر.

+A -A
المصدر: القاهرة- من محمود غريب

أعلنت الأجهزة الأمنية في مصر، عن نجاحها في ضبط شركة اتصالات غير مرخصة تجمع المعلومات عن الداخل المصري وتبثها لشركة اتصالات قطرية.

وقالت الأجهزة، إن شركة التجسس تدعى (كيمو بايل) لخدمة الهاتف المحمول تقع بدائرة المتنزه بالإسكندرية، وترتبط بشركة (كيو تل) إحدى شبكات الهاتف المحمول بدولة قطر.

وبحسب الاتهامات الأولية، كانت الشركة الأولى تبث أخبارا مفتعلة عن الأحوال داخل مصر في صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين بقطر.

و نجحت القوة المشاركة بالعملية في ضبط المدعو عاطف محمد عبد العزيز عبد المحسن (41 سنة)، المدير المسؤول عن الشركة، المقيم بالإسكندرية، وعثرت بمقر الشركة على 20 جهاز كمبيوتر وجهازي لاب توب، وجهازي سويتش وجهازي راوتر، و5 هواتف محمولة بداخلها شرائح خطوط قطرية.

واعترف المتهم بتأسيس وتشغيل الشركة دون ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأنه يقوم بإرسال رسائل نصية لشركة (كيو تل) القطرية عن الأحوال داخل مصر بعد جمعها عن طريق العاملين معه بالشركة، مستخدما جهاز الحاسب الآلي، والدخول إلى شبكة الإنترنت وإعادة بثها مرة أخرى لشركة (كيو تل) بقطر، التي ترسلها بدورها في صورة رسائل نصية جماعية لعملاء الشركة بقطر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك