بريطانيا تعلن استعدادها لتدريب قوات الأمن الليبية

بريطانيا تعلن استعدادها لتدريب قوات الأمن الليبية

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز

كشف السفير البريطاني لدى طرابلس بيتر مليت اليوم الاثنين، استعداد بلاده تدريب قوات الأمن الليبية ، مؤكدًا قرب افتتاح سفارة لندن في العاصمة طرابلس .

 واستقبل وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني العارف الخوجة في مقر الوزارة ، السفير البريطاني بيتر مليت، حيث أكّد على دعم حكومة بلاده للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، واستعدادهم التام لمساعدة وزارة الداخلية الليبية في دعم وتكوين الكوادر الأمنية ، بما يحقق الأمن و الاستقرار داخل البلاد .

كما استقبل وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني العقيد المهدي البرغثي، بيتر ميلت سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا ، حيث ناقشا التحديات المتعلقة بمحاربة الإرهاب وعلى رأسها تنظيم داعش.

دستورية الرئاسي

من جانب آخر، أكدت الحكومة المؤقتة المنبثقة عن البرلمان الليبي المعترف به دولياً، اليوم الاثنين، بأن القضاء سيفصل في دستورية انعقاد ”المجلس الرئاسي الليبي لحكومة الوفاق الوطني“ .

وفي جلسة استماع للحكومة المؤقتة أمام البرلمان المنعقد في طبرق ، أكد رئيس الحكومة عبد الله الثني بأن حكومته رفعت عدة دعاوى قضائية لتثبيت شرعية حكومته والبرلمان.

ونوه الثني إلى أن حكومة الوفاق غير شرعية و لم تنل ثقة البرلمان، و لا يجوز لرئيسها تسمية الحكومة المؤقتة الشرعية بـ“الحكومة الموازية“.

وأبدى الثني استيائه من رفض جامعة الدول العربية قبول وزير الخارجية في الحكومة، لحضور اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأخير، وحل محله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج ووزير خارجيته محمد سيالة.

ولفت الثني إلى أن جامعة الدول العربية رضخت لضغوطات ”مارستها دول عربية لمنع وزير الخارجية الشرعي من حضور الاجتماع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة