إيران.. مشاجرة بإحدى الحوزات بسبب القتال في سوريا

إيران.. مشاجرة بإحدى الحوزات بسبب القتال في سوريا

المصدر: طهران- إرم نيوز

اندلع عراك بالأيدي أمس، بين أنصار حزب الله الإيراني المؤيدين للقتال في سوريا وبين شبان معارضين لهذا التوجه، أسفر عن وقوع جرحى بين الطرفين.

وذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية، إن ”عراكا اندلع بين شبان إيرانيين في إحدى الحوزات الدينية بمدينة خرم آباد أثناء كلمة ألقاها حسين الله كريم أحد القادة السابقين لحركة أنصار حزب الله المتشدد والذين شدد فيها على ضرورة استمرار دفع المقاتلين الإيرانيين إلى سوريا“.

وأضافت وكالة أنباء ”إيلنا“ الإصلاحية، نقلاً عن مصادر مطلعة إن ”حفلاً نظمته الحوزة العلمية لمدينة خرم آباد غرب إيران لإحياء ذكرى القتلى الإيرانيين في سوريا تحول إلى عراك بالأيدي بين شبان معارضين للقتال وبين آخرين يؤيدون“.

وأوضحت المصادر أن ”العراك استمر ساعة كاملة وأسفر عن إصابة خمسة من الطلاب تركزت إصابتهم في الرأس والظهر“.

وتزايدت الانتقادات من بعض المسؤولين الإيرانيين لإرسال شبابهم للقتال إلى جانب قوات بشار الأسد، بعدما فقدت طهران في مطلع مايو الجاري نحو 80 عنصراً في بلدة خان طومان بريف حلب بعدما سيطرت قوات المعارضة السورية على البلدة.

ودعا رجل الدين الإيراني المقرب من المرشد الأعلى علي خامنئي، آية الله كاظمي، في منتصف مايو، الحرس الثوري الإيراني، إلى وقف إرسال المقاتلين الإيرانيين إلى سوريا والعراق، داعياً إلى إعادة المقاتلين من هذين البلدين.

25025_300

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة