سليماني يزعم وجود مليون مقاتل لدى الحوثيين

سليماني يزعم وجود مليون مقاتل لدى الحوثيين

المصدر: طهران – إرم نيوز

زعم قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني وجود  نحو مليون مقاتل في صفوف حركة أنصار الله الحوثيين، واصفاً الهجمات التي يشنها التحالف العربي لاستعادة الشرعية بأنها ”تشابه غزو صدام حسين للكويت“.

وقال سليماني في كلمة له أمس الجمعة، أمام 118 نائباً من التيار المتشدد، إن ”الحوثيين لديهم مليون مقاتل، والهجوم السعودي على اليمن خطأ فادح لكون الرياض لم تكن مطلعة على قدرات الشعب اليمني“.

وأضاف الجنرال الإيراني أنه ”في حال استمرار الحرب سيكون مصير اليمن كمصير أفغانستان التي تعصف بها الاضطرابات التي تركت تأثيرها علي باكستان أيضاً“.

وفيما يتعلق بدور إيران ومستشاريها في العراق قال سليماني الذي عاد من العراق أمس الجمعة، بعد مشاركته في عمليات تحرير الفلوجة ”إنه لدى إيران فضل كبير ودور مهم في الحرب على الإرهاب و“داعش“ في العراق“.

وأضاف أنه ”مر عامان على حضور ”داعش“ في العراق وماتزال الموصل في قبضته فيما قدمت إيران مساعدات مهمة على صعيد مجابهة هذا التنظيم، والتي أثمرت عن تأسيس قوة مهمة كالحشد الشعبي“، مشيداً بدور المرجع الشيعي علي السيستاني في مواجهة الإرهاب بعد فتوى الجهاد.

وأشار سليماني إلى أن ”التطورات الجارية في سوريا لو لم تجابه الجمهورية الإسلامية الإيرانية هجمات التكفيريين لكان تنظيم ”داعش“ قد أسس حكومة في هذا البلد، ومن ثم التأثير على لبنان كما فعل الدواعش في العراق الذين استولوا على مناطق واسعة وذبحوا المئات من أهل السنة في قرى محافظة الأنبار حيث ربما امتدت موجات ارهابية مماثلة الى لبنان“.

من جانبه انتقد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في وقت سابق، وجود قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق، مؤكداً أن “قاسم سليماني والحرس الثوري، وفيلق القدس مدرجون على قائمة الإرهاب”.

وشدد الوزير السعودي على أنه ”لا يجوز لإيران أن تتدخل في شؤون الدول العربية، أو أن تدعم مليشيات طائفية في الدول العربية، فهذا ما يزيد الفتن الطائفية ولا يساعد على إيجاد الأمن والاستقرار في المنطقة“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com