مقاتلو الحشد الشعبي يفجرون مسجدين وينهبون منازل السنة في الأنبار
مقاتلو الحشد الشعبي يفجرون مسجدين وينهبون منازل السنة في الأنبارمقاتلو الحشد الشعبي يفجرون مسجدين وينهبون منازل السنة في الأنبار

مقاتلو الحشد الشعبي يفجرون مسجدين وينهبون منازل السنة في الأنبار

بغداد- أكد الشيخ مؤيد الجميلي، أحد شيوخ ووجهاء مدينة الكرمة في محافظة الأنبار غرب العراق، أن مقاتلي الحشد الشعبي فجروا مسجدين ونهبوا عشرات المنازل، بعد يومين من طرد مسلحي داعش من المدينة.

وقال الجميلي في تصريح أدلى به لوكالة الأناضول التركية، إن "مليشيات الحشد الشعبي فجرت الجمعة، مسجدي الكرمة الكبير، وإبراهيم العلي الحسون، وسرقت عشرات المنازل وسط المدينة (شرق الفلوجة)".

وأضاف، كما كتبت تلك المليشيات،  عبارات طائفية على عدد من جدران المنازل ومنها "الحشد الشعبي فوق أهالي الكرمة"، على حد قوله.

وتابع الشيخ قائلًا، إن "مليشيات الحشد الشعبي هي من تسيطر على مدينة الكرمة الآن بشكل كامل، وسط استياء مقاتلي العشائر والقوات الأمنية"، لافتا أنها "نقلت بعض الأثاث والأجهزة الكهربائية التي قامت بسرقتها بواسطة السيارات التابعة لها باتجاه العاصمة بغداد".

تجدر الإشارة أن مسؤولين سنة، كانوا قد أبدوا مخاوفهم من مشاركة فصائل الحشد الشعبي، في الحملة العسكرية التي انطلقت الإثنين الماضي، لاستعادة مدينة الفلوجة، كبرى مدن الأنبار، من تنظيم داعش.

على صعيد آخر، قتل 7 أشخاص في تفجيرات بعبوات ناسفة وأعمال عنف أخرى، وقعت الجمعة، بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بحسب ضابط في وزارة الداخلية.

وقال الرائد نادر الجنابي ، إن "أربع عبوات ناسفة انفجرت في حيي الفرات والأمين، وقضائي أبو غريب والمدائن، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح، فيما عثرت قوات الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية في حي البساتين (شمال شرق)".

وفي الموصل شمال البلاد، قال المرصد العراقي للحريات الصحفية، إن تنظيم داعش نحر صحفيا في المدينة التي تعد معقل التنظيم المتشدد.

وأضاف المرصد، في بيان أن "تنظيم داعش خطف الزميل طلال أبو إيمان، الذي يعمل فنيا في الكادر الهندسي لشبكة الإعلام العراقي (تابعة للحكومة) في نينوى، من منزله في حي القاهرة، ولم يكشف عن مصيره إلا قبل خمسة أيام عندما سلم جثته لذويه وقد فصل رأسه عن جسده نحرا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com