3 قتلى و40 جريحًا في شجار بين المهاجرين بمخيّم كاليه الفرنسي‎
3 قتلى و40 جريحًا في شجار بين المهاجرين بمخيّم كاليه الفرنسي‎3 قتلى و40 جريحًا في شجار بين المهاجرين بمخيّم كاليه الفرنسي‎

3 قتلى و40 جريحًا في شجار بين المهاجرين بمخيّم كاليه الفرنسي‎

تسبب شجار نشب بين المهاجرين في مخيم جانغل (الغابة) بمدينة كاليه شمال فرنسا، بمقتل ثلاثة أشخاص وجرح 40 آخرين، وصفت جراح خمسة منهم بالخطرة، إضافة لحرق 250 خيمة.

ونشب الشجار  بين مهاجرين سودانيين وآخرين أفغان، أثناء توزيع الطعام، قام على إثرها مجموعة من الأفغان بحرق 250 خيمة.

وتورط في الشجار ما بين 200 و300 مهاجر، بعضهم كان يحمل عصياً أو حجارة.

وتدخل 400 شرطي لوقف القتال.

وأصيب 33 مهاجرا، بالإضافة إلى اثنين من رجال الشرطة وخمسة عمال إغاثة.

وذكرت مجموعة Care4Calais التطوعية، على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن من بين الخيم التي أحرقت مطبخان متنقلان كانا يعدان الطعام للاجئين، وأوضحت أنَّ 500 شخص أصبحوا في العراء، موجهة نداء عاجلا بتقديم الخيم والبطانيات والوسائد.

ويختلف مخيم جانغل الذي يضم خمسة آلاف مهاجر يحاولون الوصول إلى بريطانيا، عن غيره من المخيمات، إذ إن الحكومة والمنظمات المدنية الفرنسية لا تلعب دوراً فاعلاً في المخيم، فسكانه يشتكون من ضعف الحالة الأمنية داخله.

وأكّد بعض اللاجئين المقيمين في المخيم، وجود أشخاص يملكون أسلحة ومخدرات وأدوات أخرى تستخدم لأغراض قتالية، وأنّ بعض أجزاء المخيم تُدار من قِبل عصابات.

ومع حلول الليل، يبدأ طالبو اللجوء والمهاجرون بمحاولات العبور إلى الجانب البريطاني، عبر الصعود إلى صناديق الشاحنات المتجهة نحو بريطانيا، إلّا أنّ الشرطة الفرنسية، تستخدم  الرصاص المطاطي والغازات المسيَّلة للدموع، لمنعهم من الوصول إلى بريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com