‫التشكيك بصحة تقارير عن زيارات مزعومة لزعيم طالبان السابق إلى الإمارات

‫التشكيك بصحة تقارير عن زيارات مزعومة لزعيم طالبان السابق إلى الإمارات

المصدر: أحمد عبدالباسط ـ إرم نيوز

رفض المسؤولون في وزارة الخارجية الإماراتية التعليق على مزاعم عن زيارات قام بها زعيم حركة طالبان المقتول الملا منصور إلى الإمارات، وذلك بحسب تقرير لوكالة بلومبرغ الأمريكية.

وقال مصدر خليجي مطلع إن سياسة الإمارات الخارجية واضحة، وليس لديها ما تخفيه، وإذا كان صحيحا أن زعيم طالبان السابق قد دخل إلى الإمارات بجواز سفر مزور، فهذا احتمال وارد ولا ينتقص من مكانة الأجهزة الأمنية الإماراتية المعروفة بحرفيتها.

وكانت الوكالة الأمريكية نقلت عن المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهدي، قوله إن زعيم الحركة السابق الملا أختر منصور، الذي قتل في غارة أميركية، استخدم جواز سفر باكستانياً مزورا للسفر عشرات المرات إلى خارج البلاد خلال السنوات العشر الماضية، خاصة إلى الإمارات.

من جانبه، قال مسؤول أمني أفغاني رفض الكشف عن هويته، أن الملا منصور اعتاد على مدى السنوات الماضية السفر من مطار كراتشي الدولي مستخدمًا جواز سفر مزورًا يحمل اسم ”والي عمر“، مشيرا إلى أن منصور سافر إلى دبي 18 مرة، وإلى البحرين مرة واحدة، فضلا عن زيارات لإيران.

وكان منصور على لائحة الأمم المتحدة لحظر الطيران منذ العام 2001.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعلن هذا الأسبوع، مقتل زعيم طالبان الملا اختر منصور، الأمر الذي أكدته الحركة التي عينت مولوي اخوندزاده خليفة له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com