مسؤول كردي: الرقة ستنضم للنظام الفيدرالي فور تحريرها

مسؤول كردي: الرقة ستنضم للنظام الفيدرالي فور تحريرها

المصدر: وائل ملا- إرم نيوز

 أكد غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي ”PYD“ في إقليم كردستان، في تصريح خاص لـ إرم نيوز، أن مدينة الرقة السورية سوف تُلحق  بالنظام الفيدرالي، الذي أعلنه الأكراد في وقت سابق، وذلك بعد انتهاء العمليات العسكرية، وإتمام تحريرها، حسب قوله.

 وقال حسو: ”هناك حملة  تقودها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير شمال الرقة الآن، وقد يستغرق تحرير مدينة الرقة وقتًا، لكنها ستخضع للنظام الفيدرالي في حال تحريرها، كما هو الحال في باقي مدن الإدارة الذاتية الأخرى“.

 وأضاف: ”النظام السوري هو من تخلى عن مدينة الرقة، لذا لن يكون له شأن فيها بعد تحريرها من داعش، وستدير المدينة شؤونها بنفسها“.

وتابع: ”من المتوقع بقاء وحدات الحماية الكردية في  الرقة بعد إتمام التحرير، كونها تشارك ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية في الحملة العسكرية“.

وبخصوص  نطاق المناطق التي ستشملها الفيدرالية،  قال حسو: ”إلى الآن لم تحدد المناطق التي ستشملها الفدرالية ، لكن هناك مناقشات حول ذلك مع أطراف دولية ومحلية وقوی ديمقراطية لم يتم الإعلان عنها بعد“.

وتشن ”قوات سوريا الديمقراطية“ والتي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، وبدعم من  طيران التحالف الدولي، منذ يومين عملية واسعة  تحت مسمى ”عملية تحرير شمال الرقة“، الذي يسيطر عليه عناصر تنظيم داعش.

وكان الأكراد في سوريا قد أعلنوا  في 17 من مارس/آذار الماضي، عن تأسيسهم  للنظام الفيدرالي تحت مسمى ”الاتحاد الفيدرالي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا“، والذي يضم  ثلاث مناطق  هي ”الجزيرة -كوباني – عفرين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com