السعودية تؤكد دعمها للعراق في حربه ضد ”الإرهاب“

السعودية تؤكد دعمها للعراق في حربه ضد ”الإرهاب“

المصدر: محمد وذاح- إرم نيوز

أكد سفير المملكة العربية السعودية في بغداد، ثامر السبهان اليوم الخميس في لقاء جمعه مع رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أن بلاده تدعم العراق في حربها ضد ”الإرهاب“.

واعتبر رئيس البرلمان العراقي مساندة المملكة لبلاده ”تنعكس إيجابا على زيادة قدرته لمواجهة التحديات، خصوصا تحدي ”الإرهاب“ والتطرف الذي يهد العراق.

وقال بيان صادر عن مكتب الجبوري إن الأخير التقى في مكتبه، السفير السعودي، ثامر السبهان“، مبينا أن ”الجانبين بحثا مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والعلاقة بين العراق والسعودية“.

وأوضح البيان أن ”الجبوري والسبهان بحثا مفصلاً الأوضاع الأمنية والإنسانية التي يعيشها النازحون خاصة في محافظة الأنبار وضرورة تقديم الدعم المتواصل لهم“.

وقال الجبوري، بحسب البيان إن ”العراق دخل اليوم مرحلة حاسمة في معركته مع الإرهاب، وسيكون اندحار عصابات داعش في الفلوجة بداية مرحلة جديدة للأنبار عنوانها الاستقرار والإعمار“.

وأكد الجبوري على أن ”المساندة العربية عامة والسعودية خاصة، تنعكس إيجابا على قدرة العراق لمواجهة التحديات“، مثمنا ”دور المملكة الإغاثي والإنساني في مساندة وإعانة العوائل النازحة، ومواقفها الإيجابية من القضية العراقية“.

من جانبه، أكد السفير السعودي ”حرص بلاده على بناء علاقات ذات مستوى عال مع العراق من أجل إدامة التواصل،“ مؤكداً أن ”المملكة العربية السعودية تقف مع العراق في حربه ضد الإرهاب وماضية باتجاه تقديم مزيد من الدعم الإنساني له“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com