مقاتلات إسرائيلية تشن غارتين على غزة

مقاتلات إسرائيلية تشن غارتين على غزة
Palestinians are seen through a damaged truck as they inspect the scene of what witnesses said was an air strike on a workshop in Gaza City May 5, 2016. REUTERS/Mohammed Salem

غزة – شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، غارتين على هدفين في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقال شهود عيان لـ“الأناضول“، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقع تدريب عسكري يتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس يُعرف محليا باسم ”الحشاشين“ في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن القصف تسبب بأضرار في الأراضي والمباني المحيطة بالموقع، دون أن يسفر عن وقوع أي إصابات بحسب مصادر طبية فلسطينية.

كما استهدفت المقاتلات الإسرائيلية وفق الشهود، موقعا آخر يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، يعرف محليا باسم ”الشهداء“ في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، دون أن يتسبب بأي أضرار بشرية.

وسبق الغارتين، بساعات، إعلان وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صاروخ أُطلق من غزة، في منطقة مفتوحة بمستوطنة ”شاعر هنيغيف“ الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: ”قامت مجموعة فلسطينية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بإطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه منطقة شاعر هنيغف“ (جنوبي البلاد)، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات“.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي بيان رسمي حول هذا الحادث حتى 1:30 تغ ، كما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن القصف.

ومنذ إعلان إسرائيل عن وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في 26 أغسطس/آب 2014 بعد حرب استمرت 51 يوما، يجرى تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبي إسرائيل، وهو ما ترد عليه الأخيرة بقصف مناطق في القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة