قطر تبدي استعدادها للتعاون مع الوفاق وكوبلر يطالب بالتزام تعليماتها

قطر تبدي استعدادها للتعاون مع الوفاق وكوبلر يطالب بالتزام تعليماتها

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أبدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء، استعداد بلاده لللتعاون مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، في قطاعي الأمن والاقتصاد، بحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق.

وجاء هذا الإعلان على هامش المحادثات التي يجريها فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مع أمير قطر في الدوحة.

وأكد أمير قطر استعداد بلاده للتعاون في المجالين الاقتصادي والأمني في إطار ما يطلبه المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق، مبدياً ”ترحيبه بالإجماع العربي والدولي على دعم حكومة الوفاق“.

واستعرض رئيس حكومة الوفاق المقترحة خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذها المجلس الرئاسي في الحرب على تنظيم داعش، مؤكدا أن ليبيا في حاجة ماسة إلى رفع الحظر عن التسلح لتتمكن من هزيمة التنظيم المتشدد، وتحرير كافة المناطق التي يتواجد بها.

ونوه السراج إلى ضرورة الإفراج عن الأموال الليبية المجمدة للتخفيف من معاناة المواطنين وإنعاش الاقتصاد الليبي.

وفي سياق متصل طالب المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر، بإعطاء توجيهات للسفارات الليبية، بأن تتلقى تعليماتها فقط من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأبدى كوبلر خلال تغريدة على تويتر اليوم الأربعاء، استياءه مما قامت به سفارة ليبيا فى مدريد بإخضاعها الطلبة الليبين لثلاثة امتحانات، تبعا للجكومات الثلاث، حيث أجرى الطلبة امتحانا خاصا بالحكومة المؤقتة التابعة للبرلمان، وآخر خاصا بحكومة طرابلس التابعة لحكومة الغويل، وثالثا يتعلق بحكومة الوفاق الوطني، ووصف كوبلر هذا التصرف، بأنه ”غير معقول“.

وتعاني المؤسسات الليبية من انقسام كبير، حيث انقسمت الإدارات الحكومية والدبلوماسية في الخارج إلى 3 أقسام، نظرا لوجود ثلاث حكومات كلها تدعي الشرعية السياسية والدستورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com