السفير السعودي في العراق: سنعيّن ملحقًا عسكريًا في بغداد (فيديو)
السفير السعودي في العراق: سنعيّن ملحقًا عسكريًا في بغداد (فيديو)السفير السعودي في العراق: سنعيّن ملحقًا عسكريًا في بغداد (فيديو)

السفير السعودي في العراق: سنعيّن ملحقًا عسكريًا في بغداد (فيديو)

هنأ السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان، اليوم الثلاثاء، العراق بالانتصار على الإرهاب، مؤكداً رغبة المملكة في إقامة علاقات تعاون مع بغداد في مجال الدفاع، كاشفاً عن قرب تعيين ملحق عسكري سعودي في بغداد.

وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية، صدر اليوم الثلاثاء، إن "وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل، بمكتبه، السفير السعودي لدى بغداد، ثامر السبهان، وقدم السبهان خلال اللقاء التهاني بالانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المسلحة العراقية في مسارح العمليات".

ونقل البيان عن السفير السبهان، قوله إن "العراقيين بمواجهة داعش وفكره المتطرف إنما يدافعون عن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وبالنتيجة حماية المصالح الحيوية لدولها مؤكداً وقوف المملكة على مسافة واحدة من كل القوى السياسية العراقية واستعدادها لإقامة أفضل العلاقات مع العراق في المجالات كافة وبما يعزز أمن واستقرار العراق ووحدته الوطنية وإعادة إعمار ما خربته الحرب".

وأعرب السبهان عن"رغبة السعودية واستعدادها للارتقاء بعلاقات التعاون بين وزارتي الدفاع العراقية والسعودية دون سقف محدد لهذا التعاون، وبما يخدم حاجة القوات المسلحة العراقية في المجالات كافة"مؤكداً أن"المملكة تعتزم تعيين ملحق عسكري لها ببغداد في القريب العاجل".

من جانبه أشاد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، بـ"رغبة السعودية في تطوير علاقات التعاون مع وزارة الدفاع العراقية والاستعداد للتعاطي معها بإيجابية شاكراً المملكة على المساعدات الإنسانية التي قدمتها للعراق في الآونة الأخيرة" مؤكدا على"الاستعداد لبحث الآليات العملية التي من شأنها تسهيل وصول هذه المساعدات للنازحين".

وتخوض قوات عراقية مشتركة حملة عسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة متطرفي داعش وسط دعوات لحماية المدنيين المحاصرين في المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com