أخبار

فوز ائتلاف حزب الله وحركة أمل بالانتخابات البلدية في الجنوب  
تاريخ النشر: 23 مايو 2016 17:43 GMT
تاريخ التحديث: 23 مايو 2016 18:17 GMT

فوز ائتلاف حزب الله وحركة أمل بالانتخابات البلدية في الجنوب  

اللوائح الائتلافية لحزب الله وحركة أمل تفوز في 158 بلدية في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية.

+A -A
المصدر: بيروت - إرم نيوز

فازت اللوائح الائتلافية لحزب الله وحركة أمل في 158 بلدية، وذلك خلال الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية.

وقال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، نبيل قاووق، اليوم الاثنين إن “ اللوائح الائتلافية في 158 بلدية فاز منها 43 بلدية بالتزكية، وكان الفوز في المدن الرئيسية في الجنوب، في النبطية وصور وبنت جبيل والخيام، إضافة الى الطيبة وميس الجبل وقانا وجويا وعيترون، وسجل خروقات محدودة في 3 بلديات، وترك الخيار للعائلات في 13 بلدة“.

من جهته أصدر الحزب الشيوعي اللبناني بياناً عن الانتخابات البلدية في الجنوب والنبطية، رأى فيه أن ”النتائج الأولية للانتخابات في محافظتي الجنوب والنبطية أظهرت أن الحزب تمكن من تحقيق نتائج لافتة، إذ فازت لوائحه في العديد من القرى والبلدات، وخرقت في البعض الآخر، وحققت أرقامًا لافتة في البعض الثالث“.

وكان المرشح أمل حكمت أبو زيد، المدعوم من ”التيار الوطني الحر“ و“القوات اللبنانية“ فاز في الانتخابات النيابية الفرعية في قضاء جزين جنوب لبنان ، التي جرت أمس الأحد ، كما فازت في الانتخابات البلدية والاختيارية اللائحة المدعومة من ”تيار المستقبل“ في مدينة صيدا الجنوبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك