4 قتلى و90 مصابًا باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد
4 قتلى و90 مصابًا باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد4 قتلى و90 مصابًا باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد

4 قتلى و90 مصابًا باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد

قالت مصادر طبية، السبت، إن 4 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 90 من بين المحتجين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد الجمعة.

واستخدمت قوات الأمن العراقية الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، لإخراج المحتجين من المنطقة التي تضم المباني الحكومية والبرلمان وسفارات.

وتم حصر عدد الضحايا من 4 مستشفيات نقلوا إليها، ومن مشرحة بغداد المركزية، وهم من أصيبوا بالرصاص فقط، وليس حالات الاختناق نتيجة للغاز المسيل للدموع.

وهذا هو الاقتحام الثاني للمنطقة الخضراء خلال أقل من شهر.

وكان من بين المحتجين أنصار لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، وآخرون من جماعات أخرى يشعرون بخيبة الأمل لفشل الحكومة في إقرار إصلاحات لمكافحة الفساد، وعجزها عن توفير الأمن ومنع هجمات تنظيم داعش.

وفرضت الحكومة حظر التجول في بغداد، الجمعة، لكن السلطات قالت في وقت لاحق، إن النظام عاد للمنطقة بعد انتهاء ما وصفته بأعمال الشغب.

وأدان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في كلمة ألقاها في وقت متأخر، اقتحام المنطقة الخضراء وحذر من الفوضى والصراع قائلًا: "وما حصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به، والتهاون مع مرتكبيه، وأن القانون لابد أن يأخذ مجراه على كل متجاوز."

وأبدى الصدر تضامنه مع ما سمّاه "الثورة العفوية السلمية"، وأدان الحكومة في بيان لأنها "تقتل أبناءها بدم بارد." 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com