دول تشارك مصر عملية البحث عن الطائرة المفقودة 5

دول تشارك مصر عملية البحث عن الطائرة المفقودة 5

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

ارتفع عدد الدول المشاركة في جهود البحث الجارية عن الطائرة المصرية التي فقدت فوق البحر المتوسط، امس الخميس، قادمة من مطار شارل ديغول بفرنسا وعلى متنها 66 شخصًا.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، ، أن اليونان وفرنسا وإنجلترا وقبرص وإيطاليا انضمت للقوات المسلحة المصرية فى أعمال البحث المكثفة بمنطقة اختفاء الطائرة المفقودة فوق البحر المتوسط، أثناء عودتها من مطار شارل ديغول بفرنسا إلى مطار القاهرة.

وأضاف سمير أن عمليات البحث تستمر فى تعاون وثيق بين العناصر المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ للعثور على الطائرة المفقودة.

يأتي هذا فيما قالت البحرية الأمريكية، في وقت سابق ، إن طائرة أمريكية من طراز ”أوريون بي-3“ طويلة المدى تساعد في أعمال البحث عن طائرة مصر للطيران التي فقدت أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة فوق البحر المتوسط.

وكانت الطائرة المصرية، وهي من الطراز إيرباص ايه -320، مزودة بمحركات من انترناشونال أيرو إنجينز وهي كونسورتيوم تقوده برات آند ويتني الأمريكية التابعة ليونايتد تكنولوجيز.
وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة المصرية، أن مجلس الأمن القومي يواصل اجتماعه لمتابعة الحادث.

ومجلس الأمن القومي، يتكون من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والمالية، والخارجية، والداخلية، والعدل، والصحة، والتعليم، والاتصالات، ورئيس جهاز المخابرات العامة.
ويعقد المجلس، اجتماعات طارئة في حالة إعلان الحرب أو تعرض البلاد للكوارث أو الأزمات، وتكون مداولاته سريَّة، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان : ”لا يزال اجتماع مجلس الأمن القومي منعقدًا؛ لحين التوصل إلى حطام الطائرة وأسباب وقوعها“.

وكانت رئاسة الجمهورية، ذكرت في وقت سابق أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ترأس  الخميس، اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن القومي؛ لبحث تداعيات اختفاء طائرة ركاب فوق البحر المتوسط على متنها 66 شخصاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com