"داعش" يحاصر 600 جندي عراقي
"داعش" يحاصر 600 جندي عراقي"داعش" يحاصر 600 جندي عراقي

"داعش" يحاصر 600 جندي عراقي

الأنبار (العراق) - قال اللواء أحمد صداك الدليمي قائد شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، إن عناصر تنظيم "داعش" يحاصرون 6 أفواج تابعة للجيش العراقي يبلغ عدد عناصرها نحو 600 عنصر وذلك في منطقتين منفصلتين من المحافظة الواقعة غربي البلاد.

وأوضح الدليمي أن عناصر "داعش" تمكنوا صباح اليوم من محاصرة 6 أفواج تابعة للجيش العراقي في منطقتين منفصلتين في محافظة الأنبار، مشيراً إلى أن مجموع عناصر تلك الأفواج يبلغ نحو 600 عنصر.

وأضاف قائد الشرطة أن 3 من الأفواج المحاصرة تمت محاصرتها على الطريق الدولي السريع بين ما يسمى "الجسر الياباني" ومنطقة "البوعيثة" شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، في حين الأفواج الثلاثة الأخرى فتمت محاصرتها على طريق "ذراع دجلة" شمالي الأنبار.

وأشار الدليمي إلى أن محاصرة عناصر تنظيم "داعش" للأفواج الستة جاء بعد نفاذ الأسلحة والعتاد والمؤن لدى عناصرها، لافتاً إلى أن القوات الحكومية تعمل على وضع خطة عسكرية لفك الحصار عن الأفواج المحاصرة بإسناد من طيران الجيش، إلا أنه لم يعلن عن موعد تنفيذ تلك الخطة.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة، يتصدرها تنظيم "داعش"(الدولة الإسلامية) في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة المجموعات المسلحة قبل حوالي شهرين على الاقضية الغربية من المحافظة (عانة وراوة والقائم والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاءي الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com