إيطاليا تتجاوز أزمة ريجيني وتعرض المساعدة في حادث الطائرة المصرية

إيطاليا تتجاوز أزمة ريجيني وتعرض المساعدة في حادث الطائرة المصرية

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، الذي عبر عن دعم بلاده وتضامنها الكامل مع مصر، فيما يتعلق بالحادث الذي تعرضت له طائرة مصر للطيران، القادمة من باريس فجر الخميس، وعلى متنها 66 راكباً.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن استعداد بلاده لإرسال طائرة، للمشاركة في أعمال البحث الجارية  عبر البحر الأبيض المتوسط.

ومن جانبه، أثنى الرئيس السيسي على الموقف الإيطالي، واصفاُ إياه بأنه يعكس عمق أواصر الصداقة التي تربط بين الشعبين والحكومتين.

وأكد الرئيس المصري تقدير مصر لمواقف جميع الدول الصديقة، مثل اليونان وفرنسا وبريطانيا، الذين يساهمون فى جهود البحث الجارية عن الطائرة المصرية.

وشدد الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإيطالي، خلال الاتصال، على حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين، على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

ويأتي الاتصال وإعلان تقديم الدعم والمساعدة الإيطالية، على الرغم من التوتر الذي شهدته الفترة الماضية بين الجانبين المصري والإيطالي، بعد مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، والخلاف الذي نشب بين الجانبين، حول سير التحقيقات، كذلك مقتل المواطن المصري محمد باهر، بالقرب من السكة الحديد في إيطاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com