قاسم سليماني في سوريا لإدارة غرفة عمليات حلب (صورة)

قاسم سليماني في سوريا لإدارة غرفة عمليات حلب (صورة)

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت تقارير صحفية إيرانية، الأربعاء، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني وصل أمس إلى مدينة حلب شمال سوريا قادماً من لبنان بعد أن وصلها السبت الماضي لتقديم العزاء لعائلة القائد العسكري في حزب الله مصطفى بدر الدين الذي قتل قرب العاصمة دمشق.

وأوضحت التقارير إن ”قاسم سليماني نقل بعد وصوله إلى دمشق إلى مدينة حلب والتقى بعدد من القادة العسكريين من قادة الحرس الثوري والقوات الإيرانية الخاصة بالإضافة إلى مجموعة من قادة المليشيات الشيعية بينها حركة النجباء التي يتزعمها رجل الدين العراقي أكرم الكعبي، لبحث الخطط العسكرية لاستعادة بلدة خان طومان التي سيطرة عليها المعارضة مطلع مايو الجاري“.

ونشرت صحيفة ”مشرق“ الإلكترونية التابعة للحرس الثوري صورة لقاسم سليماني قالت إنه ”يجتمع مع قادة عسكريين في غرفة العمليات العسكرية في مدينة حلب“ والتي يشرف عليها مجموعة من مليشيات حزب الله وقادة بالحرس الثوري الإيراني.

ويتردّد سليماني بين حين وآخر على سوريا والعراق للاجتماع بقادة المليشيات الشيعية هناك لإدارة الحرب ضد الجماعات السورية المعارضة وداعش في العراق.

وذكر موقع ”دبيكا“ التابع لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية، الجمعة الماضي، أن سليماني نجا بأعجوبة من الهجوم الذي استهدف القائد العسكري بحزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين.

وذكر موقع ”اميد نيوز“ الإيراني، في خبر مقتضب إن ”قاسم سليماني وقائد آخر في الحرس الثوري يدعى علي رضائي كان قد غادرا الاجتماع الذين ضم قادة من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني بينهم مصطفى بدر الدين الذين لقي حتفه“.

ولم يعط الموقع الإيراني مزيداً من التفاصيل، لكن قال ”إن قادة من الحرس الثوري قتلوا مع القائد حزب الله مصطفى بدر الدين“، ولم تعلق السلطات الإيرانية بعد على هذه المعلومات.

ead00b30-6735-426a-abc3-7fedeb257391

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com