مقرب من خامنئي يطالب بوقف إرسال المقاتلين إلى سوريا والعراق

مقرب من خامنئي يطالب بوقف إرسال المقاتلين إلى سوريا والعراق

المصدر: طهران- إرم نيوز

طالب رجل الدين الإيراني المقرب من المرشد الأعلى علي خامنئي، آية الله كاظمي، الأحد، الحرس الثوري الإيراني، بوقف إرسال المقاتلين الإيرانيين إلى سوريا والعراق، داعياً إلى إعادة المقاتلين من هذين البلدين.

وهذه أول دعوة من رجل دين مقرب من المرشد الأعلى للانسحاب من البلدين المضطربين، على خلفية مقتل عشرات الإيرانيين في معركة خان طومان بريف حلب الجنوبي وأسر نحو 6 مقاتلين بحسب ما ذكر مسؤولون إيرانيون الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء ”بسيج نيوز“ التابعة لمليشيات التعبئة ”البسيج“ المقربة من الحرس الثوري، عن كاظمي قوله في رسالة بعثها للحرس ”يجب إيقاف إرسال المقاتلين الإيرانيين من محافظة مازندران شمال البلاد إلى سوريا والعراق“، وقدمت هذه المحافظة أكثر من 60 قتيلاً في سوريا والعراق.

وأضاف رجل الدين الإيراني ”إنه وبعد مقتل 13 عنصراً من فيلق كربلاء بمحافظة مازندان في خان طومان وأسر 5 من أبناء هذه المحافظة، فإنه كان لزاماً على الحرس الثوري أن يوقف إرسال المقاتلين إلى سوريا والعراق من أبناء هذه المحافظة“.

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء ”فارس“ المقربة من الحرس الثوري، إن الأخير قرر وقف إرسال المقاتلين من أبناء  محافظة مازندان إلى سوريا والعراق استجابة لدعوة رجل الدين كاظمي.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري بمدينة مازندران، إن جثمان 12 عنصرا إيرانياً لا تزال بيد عناصر جيش الفتح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com