العبادي يؤكد قرب حسم الوزارات الأمنية
العبادي يؤكد قرب حسم الوزارات الأمنيةالعبادي يؤكد قرب حسم الوزارات الأمنية

العبادي يؤكد قرب حسم الوزارات الأمنية

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن حسم ملف الوزارات الأمنية بات قريباً، داعياً الكتل السياسية والسلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية إلى التعاون فيما بينها لإنجاح برنامج الحكومة.

وذكر العبادي في بيان لمكتبه الإعلامي عقب لقائه برئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم إنّ "لقاءه بالحكيم وائتلاف المواطن يصب في إطار تقوية التحالف الوطني والعلاقة بين الكتل السياسية على المستوى الوطني"، داعيا "الجميع الى تحمل مسؤولياتهم في دعم الحكومة وإنجاح عملها لأنّ الجميع حاضر فيها".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن "الدعم الدولي يزداد يوما بعد آخر لأنّ العراق يقاتل داعش نيابة عن العالم، مشددا على "احترام السيادة العراقية ووحدة الأراضي العراقية، مجددا رفضه لوجود أي قوات أجنبية على الأرض".



وأكد العبادي أن "القوات العراقية والحشد الشعبي الذي يعمل تحت إمرة الجيش ومظلة الدولة قادرة على دحر داعش وتحتاج فقط الغطاء الجوي والأسلحة والمعدات"، داعيا "الكتل السياسية والسلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية إلى التعاون فيما بينها لانجاح برنامج الحكومة".

وتابع أن "داعش مازال يعمل على الحرب النفسية"، مبينا أن "الطلعات الجوية زادت بنسبة 20٪ عن الفترة السابقة وهي طلعات مركزة على تواجد داعش"، لافتاً إلى "قرب حسم ملف الوزارات الأمنية"، مبينا أن "هناك نقاشا مع رئيس البرلمان لعقد جلسة للتصويت".

من جانبه، أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم "دعمه وإسناده لحكومة الوحدة الوطنية"، مبينا أن لقاءه العبادي بحث تطورات العملية السياسية والأمنية وملف النازحين وكيفية تخفيف معاناتهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com