الجامعة العربية تدفع بملف التدخلات الإيرانية في مجلس الأمن

الجامعة العربية تدفع بملف التدخلات الإيرانية في مجلس الأمن

المصدر:  القاهرة- شوقي عصام

 

قال مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية، إن مندوبي الدول الأعضاء بالأمانة العامة يعكفون على تجهيز ملف للتدخلات الإيرانية لتقديمه إلى مجلس الأمن عن طريق مصر التي تترأس مجلس الأمن خلال الشهر الجاري.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن هذا الملف ستتم مناقشته أيضًا خلال الاجتماع التشاوري، الذي يجمع المندوبين الدائمين في الجامعة العربية، غدا.

وأوضح المصدر أن ا الملف سيعرض أيضًا خلال الاجتماع المشترك لمندوبي الدول العربية مع السفراء الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، يوم 21 مايو الجاري، موضحًا أن هذا الاجتماع سيتناول الملف السوري بشكل عام، وآخر التطورات في حلب، والحرب على الإرهاب، وتنامي قدرات تنظيم داعش، وما تحقق من جانب التحالف الدولي في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي، كما أن الملف الليبي سيكون على رأس الموضوعات التي ستناقش في هذا الاجتماع.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، أهمية الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه، بين سفراء أعضاء مجلس الأمن الدولي والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، خاصة في ضوء رئاسة مصر لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com