وفد حكوميّ عراقيّ يصل كردستان لإقناع الأكراد بإنهاء مقاطعة البرلمان

وفد حكوميّ عراقيّ  يصل كردستان لإقناع الأكراد بإنهاء مقاطعة البرلمان

المصدر: محمد وذاح - إرم نيوز

وصل وفد من الحكومة العراقية، اليوم الخميس، إلى إقليم كردستان للاجتماع مع قادة التحالف الكردستاني وحثهم على العودة إلى جلسات البرلمان الاتحادي.

وقالت رئيسة التحالف الكردستاني، البرلمانية آلا الطالباني، إن ”وفداً من الحكومة الاتحادية وأعضاء من حزب الدعوة الإسلامي وصلوا، ظهر اليوم، إلى مدينة السليمانية في إقليم كردستان“، مشيرة إلى أن ”الوفد بحث مع قادة التحالف الكردستاني المستجدات في الوضع الداخلي للشأن العراقي“.

وأضافت الطالباني في تصريح صحافي، أن ”الكتل في التحالف الكردستاني أبلغت الوفد بأن الأكراد لديهم شروط للعودة إلى بغداد واستئناف حضور جلسات البرلمان العراقي“، موضحة أن ”التحالف الكردستاني اشترط تقديم ضمانات بعدم تكرار الأحداث التي حصلت في البرلمان العراقي“.

ونوهت رئيسة الكتل الكردية بالبرلمان العراقي، إلى أن ”الوفد الضيف تعهد بعدم السماح بتكرار الأحداث السابقة، ومحاولة عقد حوارات ومناقشة الأمور للوصول لحل المشاكل العالقة“.

وضم الوفد الذي يزور إقليم كردستان، النائب عن دولة القانون عامر الخزاعي، والقيادي في حزب الدعوة علي العلاق، والسكرتير الخاص للعبادي سيد صادق الموسوي.

وكان رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، زار إقليم كردستان قبل عدة ايام والتقى بالقيادات الكردية من أجل التوسط لإقناع الأكراد بالعدول عن قرار مقاطعة البرلمان العراقي.

وأعلن التحالف الكردستاني، التجمع الأكبر للكتل الكردية بالبرلمان العراقي، في وقت سابق، مقاطعة الوزراء الأكراد للاجتماعات المقبلة للبرلمان العراقي ولحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي. ورهنوا عودتهم إلى بغداد بالحصول على ضمانات بعدم تكرار ما حدث في مبنى البرلمان بعد اقتحامه من قبل الآلاف من اتباع رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في نسيان/ أبريل الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com