رضائي: معارك حلب فاصلة والسعودية وتركيا تدعمان المعارضة

رضائي: معارك حلب فاصلة والسعودية وتركيا تدعمان المعارضة

المصدر: طهران – إرم نيوز

اتهم  القيادي في الحرس الثوري وأمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، الجنرال محسن رضائي، السعودية وتركيا بالتدخل في المعارك الدائرة في حلب، إضافة إلى تقديمها الدعم اللوجستي والاستخباري والتسليحي للمعارضة السورية المسلحة، وفقا لما ذكرت وكالة فارس للأنباء.

وقالت الوكالة المقربة من الحرس الثوري، إن رضائي الذي يعمل مستشارا للقوات الإيرانية في سوريا، كتب عبر صفحته على ”انستغرام“ أن ”“السعودية وتركيا تتدخلان بكل ثقلهما في المعارك، وتقدمان الدعم اللوجيستي والاستخباري والتسليحي للمعارضة“.

وحسب الوكالة، اعتبر رضائي أن ”معركة حلب فاصلة بالنسبة لإيران وسوريا وحلفاءهما“.

وطبقا لما نشرت الوكالة، أكد رضائي على أن ”الجيش السوري يقود المقاومة فقط بمساعدة القوات الإيرانية، وأن الدعم الروسي دام لفترة قصيرة أي ستة أشهر، ومن ثم عادوا إلى وطنهم“.

ووفقا للوكالة الإيرانية، فقد وصف رضائي القوات الإيرانية والسورية وحلفاءهما بـ“جبهة المقاومة“، في حين أطلق على قوات المعارضة السورية المسلحة ”المعتدين“.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني يعمل على تنفيذ خطة لاحتلال محافظة حلب، منذ حوالي 8 أشهر، وذلك بأوامر من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

يشار إلى أن طهران اعترفت مؤخرا بمقتل 1200 عسكري لها في سوريا منذ تدخلها هناك في عام 2012، لكن مراقبين يشيرون إلى أن الرقم الحقيقي أكثر من ذلك بكثير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة