الأمن التونسي يقتل متشددين اثنين ويعتقل 16 في عملية قرب العاصمة
الأمن التونسي يقتل متشددين اثنين ويعتقل 16 في عملية قرب العاصمةالأمن التونسي يقتل متشددين اثنين ويعتقل 16 في عملية قرب العاصمة

الأمن التونسي يقتل متشددين اثنين ويعتقل 16 في عملية قرب العاصمة

قالت وزارة الداخلية التونسية إن قوات الأمن قتلت جهاديين اثنين وألقت القبض على 16 آخرين في عملية أمنية واسعة نفذتها اليوم بضاحية المنهيلة المحاذية للعاصمة تونس.

وقوات الأمن التونسية في حالة تأهب قصوى بعد هجمات دامية العام الماضي استهدفت سياحا أجانب وهجوم آخر هذا العام على مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذه الهجمات.

واقتحمت قوات الأمن بيتا كان يحتمي به متطرفون وقتلت اثنين منهم قبل أن تشن حملة ملاحقات واسعة.

وقال بيان لوزراة الداخلية "خلال عملية أمنية معقدة بولاية أريانة تمكنت صباح اليوم وحدات الحرس الوطني بمختلف اختصاصاتها من القضاء على عنصرين إرهابيين خطيرين مسلحين والقبض على 16 عنصرا إرهابيا خطيرا مفتش عنهم من بينهم عناصر مسلحة."

وأضاف البيان أن "القوات ضبطت كمية من الأسلحة فيما تستمر العمليات بمنطقة المنهيلة" وتواصل قوات الأمن تمشيط المنطقة وملاحقة آخرين يعتقد أنهم كانوا موجودين في البيت.

وقالت تقارير إعلامية "إن قوات الأمن طوقت المنطقة فيما كانت طائرة تحلق فوق المكان" وقال هادي حمزاوي وهو من سكان المنطقة "بدأ إطلاق النار في حدود الساعة الثامنة بعد هجوم الأمن على بيت استأجرته هذه المجموعة منذ حوالي 20 يوما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com