جيش الفتح في سوريا يعدم 3 مقاتلين إيرانيين
جيش الفتح في سوريا يعدم 3 مقاتلين إيرانيينجيش الفتح في سوريا يعدم 3 مقاتلين إيرانيين

جيش الفتح في سوريا يعدم 3 مقاتلين إيرانيين

أفادت تقارير صحفية إيرانية، الثلاثاء، أن جيش الفتح المكون من عدة فصائل إسلامية في سوريا، أقدم على إعدام ثلاثة من المقاتلين الإيرانيين الأسرى الذين وقعوا في قبضته الجمعة الماضية، بعد سيطرته على بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

وقالت صحيفة "مشرق" الإلكترونية التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن "المعلومات تشير إلى قيام تنظيم جيش الفتح بإعدام ثلاثة من المقاتلين الإيرانيين الأسرى ونقل خمسة آخرين إلى جهة مجهولة".

ولم تعلق السلطات الرسمية على هذه المعلومات.

وذكر الحرس الثوري الإيراني، أنه تمكن من نقل تسعة من مقاتليه الذين أصيبوا بجروح خلال معركة خان طومان، التي تعرض فيها مع الميليشيات الأفغانية إلى خسائر فادحة، فيما أشارت معلومات إلى مقتل 80 عنصراً منهم.

وكانت طهران اعترفت السبت بمقتل 13 عسكرياً إيرانياً، وإصابة 21 بجروح في معاركها مع جيش الفتح، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد مقتل 20 إيرانياً، بينهم 13 مستشاراً، بالإضافة إلى ستة عناصر من حزب الله و15 أفغانياً.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري بمدينة مازندران شمال إيران، أن جثامين 12 عنصرا إيرانياً ما تزال بيد عناصر جيش الفتح.

وأقر رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الإيراني إسماعيل كوثري، بوجود نحو ستة عناصر من القوات الإيرانية أسرى بيد جيش الفتح، فيما قرر البرلمان الإيراني، إرسال وفد من لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية إلى بلدة خان طومان لإجراء تحقيق بالخسائر التي تعرضت لها القوات الإيرانية من الحرس الثوري والجيش والميليشيات الشيعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com