مصر.. ارتباك في ”الداخلية“ بعد اتهام 5 ضباط بقتل زملائهم في حلوان

مصر.. ارتباك في ”الداخلية“ بعد اتهام 5 ضباط بقتل زملائهم في حلوان

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

قالت مصادر أمنية مطلعة في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن ارتباكًا شديدًا يسود أروقة وزارة الداخلية، عقب حادث مصرع 8 من رجال الشرطة منذ يومين في منطقة حلوان.

 وترددت أنباء عن تورط ضباط في الحصول على معلومات الأكمنة الأمنية، وإبلاغها للعناصر الإرهابية، لترقبها وإطلاق النار عليها.

وأوضحت، أن هناك ضباطًا تم اختفاؤهم منذ فترة، دون معرفة أماكن اختفائهم حتى الآن، مرجحًا انتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية، وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية، في الوقت الذي أشار فيه إلى أن هؤلاء الضباط من المرجح بقوة تورطهم في حادث حلوان، ضد زملائهم.

وحصل ”إرم نيوز“ على أسماء خمسة ضباط، تسعى وزارة الداخلية للقبض عليهم وترقبهم في كافة الأماكن والأكمنة الأمنية، في حين أكد المصدر أن أسر هؤلاء الضباط الخمسة، أبلغوا باختفائهم منذ أسابيع.

والتزامًا من ”إرم نيوز“ للمصدر، ننشر الحروف الأولى من أسماء الضباط الخمسة، وجميعهم برتبة ملازم، منم 4 تخرجوا العام 2012، والأخير تخرج العام 2007، وهم ”خ.س.أ“، و“أ.و.ح“، و“ح.ج.س“، و“أ.ج.ع“، والأخير ”ك.أ.ح“.

وترددت معلومات داخل الوزارة، بأن هؤلاء الضباط رفضوا المشاركة في فض اعتصام ميداني ”رابعة العدوية“ و“النهضة“، لأعضاء جماعة الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في حين تجاهلت الوزارة بشكل رسمي توضيح الحقائق.

وكانت نيابة جنوب القاهرة، قد نفت تورط ضباط في الحادث، إلا أن هذا النفي لم يكن كافيًا لدى الرأي العام، لأن تورط الضباط لا يزال يدور داخل أروقة الوزارة فقط، ولم يتم إبلاغ النيابة العامة بأسماء الضباط أو تورطهم حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com